هيئة تنظيم سوق العمل تستقبل وفدًا من اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر الإماراتية

اطلع على تجربة المملكة في حماية العمالة ومكافحة الاتجار الأشخاص
استقبلت هيئة تنظيم سوق العمل وفدًا من اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة برئاسة سعادة القاضي عبد الرحمن مراد البلوشي نائب رئيس اللجنة، في مقر مركز حماية ودعم العمالة الوافدة التابع للهيئة، حيث استقبلهم عدد من مسؤولي الهيئة.

وتضمنت زيارة الوفد الإماراتي جولة في مركز حماية ودعم العمالة الوافدة الذي يضم المركز الإقليمي للتدريب وبناء القدرات لمكافحة الاتجار بالأشخاص، والمكتب التمثيلي للمنظمة الدولية للهجرة (IOM).

وبحث الاجتماع مجالات التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتطوير وصون بيئة العمل، والارتقاء بها مع حفظ حقوق جميع الأطراف دون تمييز.

واستعرض مسؤولو الهيئة للوفد الزائر تجربة مملكة البحرين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص وحماية العمالة، مشيرين إلى أبرز المبادرات والمشاريع والإجراءات التي اتخذتها المملكة لتعزيز جهود مكافحة الاتجار بالأشخاص وحفظ حقوق أطراف العمل.

واستمع الوفد إلى شرح متكامل لأهداف ودور مركز حماية ودعم العمالة الوافدة الذي يُعد أول مركز شامل ومتخصص في منطقة الشرق الأوسط، يعنى تقديم مختلف الخدمات الوقائية والإرشادية والقانونية، والإيواء للضحايا والضحايا المحتملين في الاتجار بالأشخاص، وفق المعايير والممارسات الدولية المتبعة في هذا الشأن.

كما تمت الإشارة إلى دور الهيئة في توفير بيئة العمل المناسبة التي تضمن حقوق أطراف العمل، والإجراءات التوعوية والإرشادية للعمالة الأجنبية، مؤكدين أن الهيئة تعمل على توفير الحماية على ثلاث مستويات، تبدأ بالجهد الاستباقي من خلال توعية العمالة بحقوقها وواجباتها بمجرد وصولها إلى المملكة، ثم المتابعة المستمرة من خلال الزيارات التفتيشية الوقائية بهدف حماية الأشخاص من الوقوع ضحايا، إلى جانب توفير كافة الظروف لمساعدة الضحية، والأخذ بيدها لتحصيل حقوقها وصون كرامتها الإنسانية.

وأطلع الوفد كذلك على دور المركز الإقليمي للتدريب وبناء القدرات لمكافحة الاتجار بالأشخاص في إعداد قاعدة من المدربين المعتمدين من الممارسين والعاملين في الصفوف الأمامية في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص وتقديم البرامج التدريبية المتخصصة والمعدة وفق رؤية ومنظور إقليمي، بالإضافة إلى دوره في اعداد الدراسات والبحوث العلمية في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *