“سوق العمل”: استمرار الحملات تفتيشية بالتعاون مع “الجوازات” و “شرطة العاصمة”

نفذت هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية بمحافظة العاصمة بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية، ومديرية شرطة محافظة العاصمة، شملت عددًا من مواقع العمل بالمحافظة، وذلك في إطار استمرار الجهود المبذولة للتشديد على المخالفين من أصحاب العمل والعمال.

وتهدف الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الهيئة مع الشركاء وعلى رأسهم وزارة الداخلية، إلى تفعيل الأدوات الرقابية التي تكفل استقرار سوق العمل وتنظيمه، والقضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية بما يضمن الحفاظ على تنافسية وعدالة بيئة العمل.

وأسفرت الحملة عن رصد عدد من المخالفات بالمحافظة العاصمة التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وضبط عدد من العمالة المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *