“سوق العمل” تنفذ حملة تفتيشية مشتركة مع “الجوازات” و”شرطة العاصمة”

أكدت هيئة تنظيم سوق العمل الحرص على تعزيز الرقابة والتنظيم والتشديد على المخالفين من خلال تكثيف الجهود والإجراءات الرامية الى التصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل بمختلف محافظات المملكة.

ونفذت الهيئة حملة تفتيشية مشتركة في محافظة العاصمة، بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية، ومديرية شرطة محافظة العاصمة، شملت عددًا من مواقع العمل ومواقع تجمع العمالة.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وضبط عدد من العمال المخالفين للأنظمة والقوانين، وجاري اتخاذ إجراءات الترحيل بحقهم.

وأوضحت الهيئة أن المرحلة تتطلب استمرار الجهود بالتعاون مع وزارة الداخلية ومختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف تشديد الضوابط التي تضمن عدم تضرر أصحاب الأعمال من وجود هذه العمالة، والاستفادة من الحملات التفتيشية المشتركة وذلك لضمان تكامل مسئوليات ومهام مختلف هذه الجهات في إنفاذ القانون.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *