في حملة تفتيشية بالتعاون مع (الجوازات) و (شرطة العاصمة)….هيئة تنظيم سوق العمل ضبط عدد من العمالة المخالفة لشروط العمل في العاصمة

نفذت هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية على مواقع العمل وأماكن تجمع العمالة في محافظة العاصمة بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية ومديرية شرطة محافظة العاصمة.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وضبط عدد من العمال المخالفين للأنظمة والقوانين، وجاري اتخاذ إجراءات الترحيل بحقهم وذلك وفق الآليات القانونية المتبعة.

وتأتي هذه الحملة التفتيشية ضمن خطة هيئة تنظيم سوق العمل للتأكد من التزام أصحاب العمل والعمال من التزاماهم بأحكام القانون والاشتراطات والأنظمة النافذة في مملكة البحرين.

وعملت الهيئة بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية والمديريات الأمنية على تكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة على المخالفين بهدف القضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية في سوق العمل، سعياً لتطوير بيئة العمل والتصدي لكافة الممارسات غير القانونية التي من شأنها أن تؤثر على تنافسية وعدالة ومرونة سوق العمل، علاوة على تأثيراتها السلبية على الأمن الاجتماعي.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *