حرصاً على التصدي لأي ممارسات غير قانونية.. “سوق العمل” تنفيذ حملة تفتيشية مشتركة بالتعاون “الجوازات” و”شرطة العاصمة”

نفذت هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية مشتركة في محافظة العاصمة بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية شرطة محافظة العاصمة، والتي تهدف إلى التصدي إلى أي ممارسات غير قانونية ممكن أن تؤثر على بيئة العمل، مؤكدة التعامل بحزم لمكافحة العمالة غير النظامية.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وضبط عدد من العمال المخالفين للأنظمة والقوانين، وجاري اتخاذ إجراءات بحقهم والتي تصل إلى الترحيل من البلاد.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل الحرص على تنفيذ كافة السياسيات والإجراءات التي تسهم في الحفاظ على مقومات سوق العمل ومعالجة أي مخالفات من شأنها الإضرار بتنافسية وعدالة بيئة العمل، وذلك من خلال خطة تفتيش مكثفة ومستمرة طوال العام بمختلف محافظات المملكة بالتعاون مع الجهات الحكومة ذات العلاقة، وفي مقدمتها شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، وذلك إيمانًا بمبدأ التكامل بين مختلف الجهات.

ونوهت الهيئة إلى أهمية مشاركة المجتمع لدعم جهود الجهات الحكومية التي تبذل قصار جهدها للمحافظة على المجتمع أمنيًا واجتماعيًا وصحيًا واقتصاديًا، داعية للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية، من خلال الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *