جمشير تستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين

استعرضت مشاريع ومبادرات الهيئة
المنامة في 24 أغسطس / بنا / أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل السيدة نوف عبدالرحمن جمشير، حرص مملكة البحرين على تنفيذ المبادرات التي تسهم في تطوير بيئة العمل وضمان توفير الحماية لحفظ حقوق كافة أطراف العمل، إلى جانب نقل التجربة البحرينية الرائدة في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص إلى دول المنطقة.
وأشادت جمشير، خلال استقبالها بمقر الهيئة، سعادة السيد ستيفن بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، بالعلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة منذ عقود.

وخلال اللقاء، بحث الطرفان تعزيز آفاق التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، وتطوير المهارات وقدرات الكوادر الوطنية، إلى جانب بحث تحديث إجراءات وآليات وبروتوكولات التصدي لهذه الجريمة.

واستعرضت جمشير أبرز المشاريع والمبادرات التي تقوم بها هيئة تنظيم سوق العمل لتطوير بيئة العمل، وفي مقدمتها نظام حماية الأجور.

من جانبه، أشاد السفير الأمريكي بالدور الريادي الذي تقوم به مملكة البحرين في مجال حماية العمالة ومكافحة الاتجار بالأشخاص، مشيرًا إلى أن هذه الجهود انعكست إيجابًا على سمعة المملكة وتصنيفها ضمن التقارير الدولية والأممية، ومن بينها التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية المعني بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، الذي تحافظ فيه مملكة البحرين على الفئة الأولى على مدى 5 سنوات متتالية منذ العام 2018، مؤكدا اهتمام الولايات الأمريكية بتوحيد الجهود مع مملكة البحرين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص وتطوير بيئة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *