لتعزيز الشراكة الاستراتيجية والتكامل بينهما .. الرئيس التنفيذي لسوق العمل يستقبل رئيس “تمكين”

استقبل سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل السيد جمال عبد العزيز العلوي بمقر الهيئة، سعادة الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) السيد حسين محمد رجب.

‎وبحث الرئيسان التنفيذيان – خلال الاجتماع- الخطط المستقبلية للمؤسستين والتنسيق بينها في سبيل توفير الدعم الكامل لقطاع الاعمال بما يعزز سوق العمل والاقتصاد الوطني.

‎وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة السيد جمال عبد العزيز العلوي أهمية توثيق علاقات الشراكة بين “سوق العمل” و”تمكين”، مؤكدًا أن الهيئة لن تذخر جهدًا في التعاون والتنسيق الوثيق على جميع الأصعدة مع “تمكين”، لتحقيق تطلعات الحكومة الموقرة المنشودة لتطوير سوق العمل ودعم مؤسسات القطاع الخاص، منوهًا بالجهود المتميزة التي تبذلها “تمكين”، في دعم المؤسسات ورفع مستوى انتاجيتها وتعزيز فرص توظيف البحرينيين في سوق العمل.

‎وأشاد العلوي بالبرامج النوعية لـ”تمكين” لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تطوير قدرات وتنافسية هذه المؤسسات لمواكبة احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، وتقديم برامج نوعية للمؤسسات تساهم في تحفيز توظيف المواطنين وربط برامج التدريب في المؤسسات بالتوظيف والنمو الوظيفي.

‎من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ”تمكين” سعادة السيد حسين محمد رجب، أهمية العمل والتكامل بين دور هيئة تنظيم سوق العمل و”تمكين” بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني ومواكبة متغيرات سوق العمل لتحفيز النمو والإنتاجية، بما يتوافق مع خطة التعافي الاقتصادي واحتياجات السوق، مثنيًا على التعاون الدائم والتنسيق المشترك بين الهيئة و”تمكين”. كما اشاد بجهود الهيئة في توفير الخدمات والاجراءات التي تصب في توفير بيئة عمل مناسبة وسوق عمل يعزز التنافسية والابتكار.

‎حضر الاجتماع من جانب “تمكين” كل من الرئيس التنفيذي للإستراتيجية وتحليل البيانات الدكتور يارمو كوتيلاين، والرئيس التنفيذي للتكنلوجيا السيدة نجمة الوادي، والسيد علي الحايكي المدير التنفيذي للشؤون المالية والمشتريات ومن جانب الهيئة كل من نائب الرئيس التنفيذي للضبط القانوني الدكتور خالد عبد الرحمن، والقائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للموارد والخدمات، مدير الشؤون القانونية السيد محمد البوسميط، ومدير الشؤون المالية السيد محمد العوامي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *