استمرارًا لجهود التصدي للممارسات غير القانونية .. “سوق العمل” حملة تفتيشية في محافظة المحرق وترحيل المخالفين

نفذت هيئة تنظيم سوق العمل ممثلة بقطاع الضبط القانوني مساء يوم الاثنين (الموافق 17 يناير 2022) حملة تفتيشية بمحافظة المحرق بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية، ومديرية شرطة محافظة المحرق، شملت عددًا من مواقع العمل بالمحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وضبط عدد من العمال المخالفين للأنظمة والقوانين، واتخاذ إجراءات الترحيل وفق للآليات القانونية المتبعة.

ولفت مدير إدارة التفتيش العمالي بهيئة تنظيم سوق العمل السيد حمد فيصل الملا، أن هذه الحملة تأتي استمرارًا للجهود المكثفة التي تبذلها هيئة تنظيم سوق العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات الحكومية ذات العلاقة لتطوير بيئة العمل والتصدي لكافة الممارسات التي من شأنها أن تؤثر على تنافسية وعدالة ومرونة سوق العمل، علاوة على تأثيراتها السلبية على الأمن الاجتماعي. وأكد أهمية دور المجتمع في دعم جهود الجهات الحكومية التي تسعى للمحافظة على المجتمع أمنيًا واجتماعيًا وصحيًا واقتصاديًا.

من جانبه، أشار العقيد طلال نبيل تقي مدير إدارة البحث والمتابعة بشئون الجنسية والجوازات والإقامة إلى الاستمرار في تنفيذ الحملات التفتيشية النوعية المشتركة على مختلف السجلات التجارية بجميع المحافظات، التي تقوم باستغلال التأشيرات والتأكد من التزام العمالة بقانون الإقامة وأنظمة “سوق العمل” في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية والهيئة لمكافحة ظاهرة العمالة غير النظامية، مشدداً على أهمية دور المجتمع في دعم جهود الجهات الحكومية في التصدي للممارسات غير القانونية، داعياً الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بهذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *