إعادة افتتاح مركز خدمات العملاء فرع الرفاع -البحير.. بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 500 عميل يوميًا و120 ألف مستفيد بالمحافظة الجنوبية .. العلوي: حريصون على استدامة تطوير الخدمات ونرحب بانضمام “الجوازات” للفرع..

أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن إعادة افتتاح مركز خدمات العملاء بمنطقة الرفاع – البحير وذلك بدءًا من يوم الاثنين الموافق 3 يناير 2022، مشيرةً إلى انضمام شؤون الجنسية والجوازات والإقامة لتقديم خدماتهم بالفرع.

وأكد سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل السيد جمال عبد العزيز العلوي حرص هيئة تنظيم سوق العمل على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وسرعة إنجاز المعاملات وذلك من خلال تقديم كافة التسهيلات للمواطنين والمقيمين بما يسهم في تعزيز الجاذبية الاستثمارية للمملكة ويلبي تطلعات ورؤية الحكومة.

ورحب العلوي بانضمام شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية إلى فرع الهيئة بمنطقة الرفاع – البحير، مشيرًا إلى أنّ “الجوازات” تعد شريكاً رئيسياً ومرتكزًا من مرتكزات الخدمات التي تقدمها هيئة تنظيم سوق العمل.

وأضاف العلوي أنّ إعادة افتتاح مركز خدمات العملاء بمنطقة الرفاع -البحير يأتي تماشياً مع أهداف خطة التعافي الاقتصادي، مؤكدًا أن هيئة تنظيم سوق العمل وكجزء من فريق البحرين حريصة على توفير وتقديم كافة التسهيلات التي تسهم في تحقيق تطلعات الحكومة بتقديم خدمات عالية الجودة وبكفاءة عالية للمواطنين والمقيمين، مؤكدًا تجهيز الفرع بكافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تضمن انسيابية العمل وسرعة الإنجاز، بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 500 عميل يوميًا.

وأشار العلوي إلى أن مجموع المنتفعين من الخدمات التي يقدمها الفرع بالمحافظة الجنوبية يصل إلى 120 ألف مستفيد منها نحو 86 ألف مستفيد للقطاع التجاري و34 ألف مستفيد للقطاع المنزلي.

من جانبه، أكد معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة أن شؤون الجنسية والجوازات والإقامة مستمرة في تقديم مختلف الخدمات بشكل يتماشى مع سياسات الحكومة في تسهيل الإجراءات الحكومية بالتعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل، بما يضمن انسيابية إنجاز معاملات المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال.

وأضاف “يأتي افتتاح مكاتب “الجوازات” في فرع الهيئة بمنطقة الرفاع – البحير للتسهيل على المراجعين من أصحاب العمل والعمال في إنجاز معاملة ختم ملصق الإقامة دون الحاجة للتوجه لمبنى شؤون الجنسية والجوازات والإقامة”، مثمنًا التعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل من خلال تواجد “شون الجنسية” في فروع الهيئة بالمبنى الرئيسي، وفرع ميناء سلمان، إلى جانب فرع الرفاع حاليًا، علاوة على التعاون والتنسيق في إنجاز المعاملات التي لا تتطلب الحضور المباشر عبر الربط الإلكتروني بين وزارة الداخلية وهيئة تنظيم سوق العمل.

يشار إلى أن فرع هيئة تنظيم سوق العمل بمنطقة الرفاع – البحير يعمل على مدار 6 أيام في الأسبوع من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 8 صباحًا وحتى 8 مساءً، وتتنوع الخدمات التي يقدمها المركز للقطاع التجاري والتي تتمثل في تسجيل منشأة جديدة، التخويل، إصدار تصريح عمل، تجديد تصريح عمل وتصريح عمل 60 سنة فما فوق، إصدار تصريح عمل للملتحقين، الملاحظات الإدارية، إلغاء التصريح، تغير المهنة، تحديث عنوان العامل الأجنبي، انتقال العامل الأجنبي، تقدير ورفع سقف العمل، تسجيل إخطار ترك العمل، أما للقطاع المنزلي فسيتم تقديم خدمات إصدار تصريح عمل جديد، تجديد تصريح العمل، تغير المهنة، تسجيل اخطار ترك العمل.

بالإضافة لوجود مركز مستقل لخدمة العمالة الأجنبية لتحصيل المعلومات البيولوجية (بصمات اليدين والعيون)، فيما تقوم مكاتب شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، بخدمة ختم ملصق الإقامة للعمالة الوافدة.

الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم سوق لعمل تقدم خدماتها من خلال 7 مراكز بمختلف محافظات المملكة، المقر الرئيسي بمنطقة السنابس، فرع مطار البحرين الدولي، فرع منطقة سترة الصناعية، فرع السهلة الشمالية، فرع ميناء سلمان، فرع مجمع سيف عراد – المحرق، إلى جانب فرع منطقة الرفاع – البحير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *