سوق العمل: حملة تفتيشية بالمحافظة الجنوبية شملت عددًا من المحال التجارية وأماكن تجمع العمالة

المنامة في 01 نوفمبر/ بنا / في إطار توجيهات الحكومة الموقرة بتكثيف الحملات التفتيشية للحفاظ على استقرار سوق العمل، نظم قطاع الضبط القانوني بهيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية على المحال التجارية وعدد من أماكن تجمع العمالة في المحافظة الجنوبية اليوم بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية، ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية.

وقد أسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وضبط عدد من العمال المخالفين للأنظمة والقوانين، حيث تم اتخاذ إجراءات الترحيل وفقا للآليات القانونية المتبعة.

وأكدت الهيئة أنها تحرص على تنظيم حملات تفتيشية أسبوعية بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية والجهات الحكومية ذات العلاقة، بهدف الوقوف على أية مخالفات أو إجراءات غير قانونية من شأنها أن تؤثر على عدالة، ومرونة، وتنافسية سوق العمل، مشددة على ترحيل العمالة المخالفة التي يتم ضبطها خلال الحملات التفتيشية.

وجددت الهيئة تأكيدها على أهمية دور المجتمع في دعم جهود الجهات الحكومية في التصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل وذلك حفاظًا على المجتمع أمنيًا واجتماعيًا وصحيًا واقتصاديًا، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *