سوق العمل تنظم حملة تفتيشية واسعة في العاصمة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية

المنامة في 01 أكتوبر/ بنا / نظّم قطاع الضبط القانوني في هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية واسعة في محافظة العاصمة بالتعاون مع عددٍ من الجهات الحكومية شملت عددا من المحلات التجارية في شارع صعصعة إلى جانب التفتيش على الباعة الجائلين، حيث هدفت الحملة إلى التأكد من الالتزام بأحكام القانون والاشتراطات والأنظمة النافذة في مملكة البحرين تم خلالها ضبط عدد من العمال المخالفين للقانون.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الضبط القانوني في هيئة تنظيم سوق العمل الدكتور خالد محمد عبد الرحمن أن الهيئة مستمرة بالتعاون مع الجهات الأخرى في تنفيذ الحملات التفتيشية المشتركة للحد من ظاهرة العمالة المخالفة في سوق العمل، ومخالفات اشتراطات البلدية والصحة والإقامة، للحفاظ على بيئة عمل تتمتع بدرجة عالية من التنافسية والاستقرار.

وأشار الدكتور خالد عبد الرحمن، إلى أن الحملة التفتيشية التي تم تنظيمها مساء يوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر 2021 بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلةً في شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية شرطة العاصمة، إلى جانب وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، أسفرت عن ضبط مجموعة من العمالة المخالفة للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين، والمتصلة بتنظيم سوق العمل والإقامة، وإشغال الطريق وغيرها.

وأكد عبد الرحمن أن من يتم ضبطه خلال الحملات التفتيشية من العمالة المخالفة لأحكام القانون في مملكة البحرين لا تصدر تصاريح عمل في شأنهم مستقبلًا وبالتالي لا يمكن تحولهم إلى عمالة نظامية و خيارهم الوحيد مغادرة البلاد، مع منع عودتهم إلى المملكة مجددًا.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل عن شكره وتقديره إلى كافة الجهات المعنية التي أسهمت في التحقيق والرصد والتفتيش، مؤكدًا أن الأجهزة الحكومية تعمل كفريق واحد متكامل يسعى إلى الارتقاء ببيئة العمل وخلق سوق عمل منظمة تتمتع بدرجة عالية من المرونة والكفاءة مع توفير الحماية للمجتمع من أي ظواهر سلبية.

وأضاف بأنه حتى تتمكن الجهات من الارتقاء بسوق العمل ومكافحة الظواهر السلبية فإنها بحاجة إلى تضافر وتعاون اجتماعي من جميع الأطراف ذات العلاقة من خلال عدم التعامل مع العمالة غير النظامية والمخالفة، داعيًا الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.

جدير بالذكر أن هيئة تنظيم سوق العمل بالتعاون مع الشركاء في الجهات الحكومية تقوم بتنظيم العديد من الزيارات والحملات التفتيشية على العمالة بمختلف فئاتها بشكل أسبوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *