رئيس هيئة تنظيم سوق العمل: تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية للتسهيل على المراجعين

أكد سعادة السيد جمال عبد العزيز العلوي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الشركاء لتقديم كافة التسهيلات للارتقاء بجودة الخدمات لتحقيق رؤية وتطلعات الحكومة الموقرة في تسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات، وبما يسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية الجاذبة للمملكة، مشيراً إلى إعادة افتتاح مكاتب شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والتي سبقها افتتاح مكتب التصديقات والخدمات القنصلية التابع لوزارة الخارجية لدى الهيئة.

وأوضح العلوي أنه مع عودة الحياة إلى المستوى الأخضر في المملكة تمت المباشرة في إعادة افتتاح الخدمات المساندة للجهات الخارجية في الهيئة بهدف تقديم خدمات متميزة ومتكاملة وإجراءات سريعة تختصر عمل المراجعين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال.

ولفت إلى أنّه بالتعاون مع وزارة الداخلية متمثلة في شؤون الجنسية والجوازات والإقامة سيتم إعادة افتتاح مكاتب “الجوازات” في مقر الهيئة الرئيسي الكائن بمنطقة السنابس، ومركز الخدمات المتكاملة الواقع بميناء سلمان وذلك لإنجاز معاملات ختم ملصق الإقامة، بدءاً من يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر 2021م.

وأشاد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل بالتعاون المشترك بين الهيئة ووزارة الداخلية ممثلة في شؤون الجنسية والجوازات والإقامة منذ بداية تأسيس الهيئة في عام 2006، حيث مثلت “الجوازات” مرتكزاً أساسياً في الخدمات المقدمة لدى هيئة تنظيم سوق العمل، مثمناً جهودهم الكبيرة في عملية إصدار تصاريح العمل والإقامة.

كما أشاد سعادة الرئيس التنفيذي بمستوى التعاون والتنسيق بين الهيئة ووزارة الخارجية منوهاً بإعادة افتتاح مكتب التصديقات والخدمات القنصلية التابع لوزارة الخارجية في مقر هيئة تنظيم سوق العمل، وذلك لتقديم كافة الخدمات القنصلية للمواطنين في مقر الهيئة، مشيراً إلى أنه أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين المستفيدين من خدمات الهيئة الحصول على الخدمات القنصلية دون الحاجة للذهاب إلى المكتب الرئيسي للتصديقات القنصلية في وزارة الخارجية.

ويقدم مكتب التصديقات والخدمات القنصلية التابع لوزارة الخارجية جميع خدمات التصديقات القنصلية التصديق الوافي (تصديق ابوستيل والتصديق التقليدي) التي يحتاجها المواطنون والمقيمون بمختلف أنواعها.

وجدد العلوي حرص الهيئة على تعزيز العمل مع مختلف الجهات الحكومية للتسهيل على المراجعين بما ينعكس ايجاباً على جاذبية المملكة الاستثمارية، مشيراً إلى أن نظام الهيئة الإلكتروني يتصل بشبكة من الأطراف لتبادل المعلومات، ويعمل بنظام المعاملة الواحدة من خلال ربط جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة (شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، وزارة الخارجية، وزارة الصحة، وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي)، وذلك لتسهيل العمليات وإجراءات إصدار التصاريح بشتى أنواعها، بما يضمن خفض الوقت اللازم لإتمام وإنجاز المعاملات فضلاً عن ضبط الرقابة على جميع شؤون تراخيص العمل للعمالة الوافدة وهو ما يمثل نموذجاً في التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية.

من جانبه أكد سعادة مدير إدارة التأشيرات والإقامة الشيخ أحمد بن عبد الله آل خليفة أن الإدارة العامة لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة مستمرة في تقديم مختلف الخدمات بشكل يتماشى مع سياسات الحكومة الموقرة في تسهيل الإجراءات الحكومية، وبما يضمن انسيابية إنجاز المعاملات بين هيئة تنظيم سوق العمل والإدارة العامة لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة.

وأضاف “يأتي إعادة افتتاح مكاتب “الجوازات” لدى الهيئة لتسهيل على المراجعين من أصحاب العمل والعمال في الحصول على معاملة ختم ملصق الإقامة دون الحاجة للتوجه لمبنى شؤون الجنسية والجوازات والإقامة”، مشيرًا إلى أن المكاتب الخارجية لدى هيئة تنظيم سوق العمل ستستقبل المراجعين يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 2:30 ظهرًا.

جدير بالذكر أن استئناف العمل في المكاتب الرئيسية بفرع الهيئة الرئيسي ومركز الخدمات المتكاملة في ميناء سلمان سيكون بنظام المواعيد الخاص بالهيئة، حيث يمكن للمراجعين الكرام إنجاز معاملاتهم التي تتطلب حضوراً شخصياً حجز موعد مسبق من خلال الرابط التالي ams.lmra.bh.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *