الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يبحث توثيق التعاون والتنسيق العمالي مع الفلبين

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل سعادة السيد جمال عبد العزيز العلوي حرص مملكة البحرين على تبني الأطر القانونية والأنظمة المتبعة في حماية العمالة الوافدة وضرورة انسجامها مع المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

جاء ذلك لدى استقباله سعادة السيد ألفونسو فير سفير جهورية الفلبين لدى مملكة البحرين، حيث استعرض الطرفان العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين وبحثا سبل تطويرها في المجال العمالي، إلى جانب بحث أوضاع العمالة الفلبينية في المملكة.

واستعرض العلوي الجهود التي تبذلها المملكة على مدى السنوات الماضية للارتقاء بمستوى بيئة العمل للعمالة الوافدة، معربًا عن بالغ تقديره واعتزازه بالعمالة الفلبينية ومساهمتها الفاعلة في بناء مسيرة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.

كما أطلع الرئيس التنفيذي، السفير الفلبيني على أحدث مستجدات مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيقه، مستعرضًا مجموعة من المشاريع والمبادرات التي اتخذتها الهيئة في إطار حفظ حقوق العمالة.

من جانبه، أشاد السيد ألفونسو فير بجهود مملكة البحرين بالرعاية التي تقدمها المملكة للعمالة الفلبينية، مؤكدًا أنها تتمتع بكامل حقوقها، مؤكدًا أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي الفلبيني.

وشدد السفير على أن بلاده حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الوثيق على جميع الأصعدة مع هيئة تنظيم سوق العمل والجهات المعنية في المملكة فيما يختص بعمالتها بحسب ما تنظمه القوانين المعتمدة بالبحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *