“سوق العمل” تباشر إجراء الفحص السريع لاختبار فيروس كورونا لموظفيها

بناء على قرارات اللجنة التنسيقية
تنفيـذًا لقرارات اللجنة التنسيقة، وبنـاء على عرض الفـريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كـورونـا – كـوفيـد 19 – بشأن إجراء الفحص السريع لجميـع المـوظفين الذيـن هـم على رأس العمـل، باشرت هيئة تنظيم سوق العمل بإجراء الفحص السريع لاختبار فيروس كورونا لموظفيها بجميع فروعها.

وقالت مديرة إدارة الاتصال بهيئة تنظيم سوق العمل هناء الصفار إنّ دعم جهود فريق البحرين الطبي في مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا يعتبر واجبًا ومسؤولية وطنية تتطلب تعاونًا اجتماعيًا واسعًا، مشيرةً إلى أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة عن الفريق الطبي.

وأشارت إلى أنّ هيئة تنظيم سوق العمل وحرصًا على سلامة موظفيها ومراجعيها، بدأت في إجراء الفحص السريع لاختبار فيروس كورونا لموظفيها في كافة فروعها المختلفة بكل من الفرع الرئيس بمنطقة السنابس، فرع ميناء سلمان، مركز خدمات الوافدين بمنطقة سترة الصناعية، ومركز حماية ودعم العمالة الوافدة بمنطقة السهلة الشمالية، وفرع الهيئة بمنطقة الرفاع البحير.

ولفتت إلى أنه سيتم إجراء الفحص السريع بصورة دورية للموظفين الذي يباشرون عملهم اليومي في الهيئة، حيث سيتم السماح للموظفين الذين تظهر نتيجتهم سلبية بمـواصلة أداء الأعمال بشكـل اعتيادي أما في حال كون النتيجة إيجابية – لا قدر الله- فسيتم توجيههم للقيام بالإجراءات وتوجيهات الفريق الطبي من خلال الإبلاغ في برنامج “مجتمع واعي”.

وأشارت الصفار إلى أن الهيئة حرصت منذ بداية جائحة فيروس كورونا على دعم جهود فريق البحرين، من خلال تطبيق حزمة من المبادرات والخطوات التي أسهمت في دعم الجهود المبذولة ومن بينها التوسع في إجراء المعاملات إلكترونيًا لتقليل عدد المراجعين في فروعها والذي يتطلب حجز موعد مسبق، إضافة إلى القرارات الأخيرة بشأن حصر الحضور من المراجعين في فروع الهيئة على المتطعمين الذين أكملوا 14 يومًا بعد الجرعة الثانية والمتعافين من خلال إبراز الشعار باللون الأخضر في تطبيق “مجتمع واعي” ولمن هم فوق الـ18 عامًا فقط، وغيرها من الإجراءات التي من خلالها تمكّن المملكة من تجاوز الظروف الصحية الراهنة، والحد من انتشار الفيروس بما يسهم في حفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *