الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يبحث تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص

استقبل سعادة السيد جمال عبد العزيز العلوي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل في مكتبه، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في مملكة البحرين سعادة السيدة مارغريت نردي.

واستعرض العلوي، خلال الاجتماع، جهود مملكة البحرين للحفاظ على سوق عمل يتمتع بالمرونة والعدالة، يصون حقوق جميع الأطراف دون تمييز أو انتقاص، متطرقًا إلى مجموعة من المشاريع والمبادرات والبرامج التي تقوم بها هيئة تنظيم سوق العمل ومن بينها نظام حماية الأجور الذي تم بدء العمل بالمرحلة الأولى منه مطلع شهر مايو الجاري.

وأكد أن مملكة البحرين ممثلة في هيئة تنظيم سوق العمل، تضع ملف العمالة، ومكافحة الاتجار بالأشخاص على سلم أولوياتها، وهو ما تم ترجمته في العديد من التشريعات والأنظمة والقوانين والإجراءات.

كما تطرق الرئيس التنفيذي إلى الإجراءات التي قامت بها الهيئة كجزء من فريق البحرين، للتصدي للآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) للحد من آثارها السلبية على سوق العمل والعمالة الوافدة، والتي أسهمت في حفظ حقوق العمال، واستيعاب أي عمليات تسريح، علاوة على حماية هذه الفئة من مخاطر التعرض للابتزاز أو الاستغلال أو منع تحولهم إلى ضحايا للاتجار بالأشخاص باستخدام شتى الأدوات الرقابية. مؤكدا على تطلع الهيئة لمواصلة الشراكة مع الولايات المتحدة الامريكية في مختلف مجلات عمل الهيئة وبالأخص في مجال مكافحة الإتجار بالأشخاص.

من جانبها، أعربت القائم بأعمال السفير الأمريكي في مملكة البحرين، عن دعم الولايات المتحدة الامريكية للجهود التي تبذلها المملكة في الارتقاء ببيئة العمل متطلعة إلى استمرار التعاون في مجال مكافحة جريمة الإتجار بالأشخاص وتطوير وسائل مراقبتها وتعقبها، مشيرةً إلى أن جهود المملكة محل نظر وتقدير المجتمع الدولي، مثنية في الوقت ذاته على ما قامت به البحرين خلال جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *