هيئة تنظيم سوق العمل: استئناف تقديم الخدمات بفرع مجمع السيف – المحرق

استحداث تطبيق الاتصال المرئي لتسجيل الفرع الرئيسي للشركة
أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن استئناف تقديم الخدمات بفرع بمجمع السيف – المحرق، بدءًا من يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020، في خطوة تهدف إلى تسهيل والتيسير على المواطنين والعملاء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، بعد إيقاف مؤقت مع تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وقال نائب الرئيس التنفيذي للموارد والخدمات بهيئة تنظيم سوق العمل أشرف حافظ إمام، أن استئناف تقديم الخدمات بفرع مجمع السيف – المحرق يأتي تنفيذًا لتوجيهات الحكومة الموقرة المتعلقة بتطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات على المراجعين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، وبما يقلص من وقت الانتظار وإنجاز المعاملات، مؤكدًا أن العمل بالفرع يأتي مع الأخذ بكافة الاحترازات والإجراءات الوقائية لاحتواء الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا وفقًا للاشتراطات التنظيمية وتوجيهات وزارة الصحة.

وشدد إمام على ضرورة تعاون العملاء في تحقيق التباعد الاجتماعي من خلال الالتزام بحجز موعد مسبق – للمعاملات التي تتطلب حضورًا شخصيًا، من خلال نظام حجز المواعيد على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.lmra.bh)، قبل زيارة فرع المحرق.

وكشف نائب الرئيس التنفيذي للموارد والخدمات عن تطبيق فرع المحرق وللمرة الأولى خدمة الاتصال المرئي بصاحب العمل، بالنسبة إلى تسجيل السجل الرئيسي للشركة (فرع رقم 1)، لتثبيت حضور صاحب العمل دون الحاجة إلى الحضور الشخصي للهيئة.

ويقدم فرع الهيئة بمجمع السيف – المحرق خدماته على مدى 5 أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، والتي تشمل مجموعة متكاملة من الخدمات للقطاع التجاري المتمثلة في تسجيل منشأة جديدة، التخويل، تصريح عمل 60 سنة فما فوق، الملاحظات الإدارية، إلغاء التصريح، تغيير المهنة، تحديث عنوان العامل الأجنبي، رفع سقف تصاريح العمل وتقدير حجم العمل، تسجيل إخطار ترك العمل، كما سيقدم الفرع مجموعة من خدمات قطاع العمالة المنزلية (خدم المنازل ومن في حكمهم) والتي تتمثل في اصدار تصريح عمل جديد، تجديد تصريح العمل، تغيير المهنة، تسجيل إخطار ترك العمل.

جدير بالذكر أن هيئة تنظيم سوق العمل شرعت في تنفيذ سياسة التوسع الجغرافي والقرب من العملاء منذ العام 2014، وقد أسهمت هذه السياسة في تقليل حجم الضغط على الفرع الرئيسي للهيئة، وتقليل فترة الانتظار ومدة انجاز المعاملات اليومية.

وتستقبل الهيئة ما يقارب 650 ألف مراجع سنويًا يتم خدمتهم من خلال ثمانية فروع موزعة على محافظات المملكة المختلفة هي المبنى الرئيس بالسنابس والذي يقدم كافة الخدمات لأصحاب الأعمال، وفرع ميناء سلمان الذي يقدم خدماته لمكاتب تخليص المعاملات، وفرع منطقة الرفاع – البحير، ومجمع السيف – المحرق اللذان يقدمان كافة خدمات هيئة تنظيم سوق العمل، وفرع خدمات الوافدين بمنطقة سترة الصناعية، والفرع الجديد بمنطقة سترة الصناعية الخاص بقطاع الضبط القانوني، إلى جانب مركز حماية ودعم العمالة الوافدة بمنطقة السهلة الشمالية علاوة على تقديم خدماتها في مطار البحرين الدولي.

لمزيد من المعلومات والاستفسار الرجاء الاتصال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة (www.lmra.bh)، أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة على الرقم 17506055

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *