“سوق العمل” تشارك في ندوة توعوية نظمتها غرفة البحرين

لتوعية القطاع التجاري بالخدمات والبرامج التي تقدمها الهيئة
شاركت هيئة تنظيم سوق العمل في الندوة التوعوية حول “برامج وخدمات هيئة تنظيم سوق العمل لأصحاب الأعمال” التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة البحرين عن بعد لأعضائها يوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر 2020، والتي قدمتها كل من مدير إدارة خدمات أصحاب الأعمال بهيئة تنظيم سوق العمل إيمان عبد الجليل شبيب، ورئيس قسم خدمات أصحاب الأعمال بالهيئة شيرين محمد.

وأكدت إيمان شبيب حرص هيئة تنظيم سوق العمل على تعريف كافة العملاء بالخدمات التي تقدمها وطرق الاستفادة منها من خلال تنظيم والمشاركة في مجموعة من البرامج والورش التدريبية، سواء من قبل هيئة تنظيم سوق العمل أو بالتعاون مع الشركاء، مشيرةً إلى أن تنظم الورش التدريبية مستمر بذات الكفاءة رغم جائحة فيروس كورونا، مع الالتزام التام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة عن الجهات الصحية.

وأعربت عن شكرها وتقديرها إلى غرفة تجارة وصناعة البحرين لتنظيم الندوة التوعوية لأعضائها والمهتمين ببرامج وخدمات هيئة تنظيم سوق العمل لأصحاب الأعمال.

وأشارت إيمان شبيب – خلال الندوة – إلى أن هيئة تنظيم سوق العمل تعد من أوائل المؤسسات في المملكة التي تعتمد على الخدمات الإلكترونية في معظم خدماتها، مشيرة إلى أن 97% من الخدمات تقدم للعملاء إلكترونيًا، علاوة على تقديم خدمات الدعم الإلكتروني للعملاء على مدار الساعة.

وكشفت عن استحداث استخدام تقنية الاتصال المرئي لإتمام عملية تسجيل المنشآت التجارية الجديدة، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020، مما يوفر على العملاء الحضور إلى الهيئة لإتمام التسجيل.

من جانبها، استعرضت شيرين محمد أبرز الخدمات التي تتيحها هيئة تنظيم سوق العمل لأصحاب الأعمال والتدابير التي استحدثتها الهيئة خلال جائحة كورونا، مشيرة إلى أن الهيئة وتحقيقًا للتباعد الاجتماعي حثت جميع عملائها على استخدام النظام الإلكتروني لإنجاز معاملاتهم المتوفرة إلكترونيًا سواءً من خلال نظام إدارة العمالة الوافدة (EMS)، أو من خلال نظام الدعم الإلكتروني (E-support)، أما فيما يتعلق بالمعاملات التي تتطلب حضورًا شخصيًا، فقد دعت إلى الحصول على موعدٍ مسبقٍ من نظام حجز المواعيد على الموقع الإلكتروني للهيئة، باستثناء أصحاب العمالة المنزلية الذين يمكنهم زيارة الهيئة دون موعد مسبق.

كما أشارت إلى أنه تم السماح لبعض الخدمات الإلكترونية التي يلزم حضور صاحب العمل لمقر الهيئة باستكمال إجراءاته عبر نظام العمالة الوافدة منها معاملتي تسجيل فرع جديد وإضافة مخول، واستخدام تقنية الاتصال المرئي لإتمام المعاملات عن بعد لعملاء مركز الخدمات المتميزة، علاوة على استمرار تقديم التدريب الافتراضي عن الهيئة باستخدام تقنية الاتصال المرئي.

جدير بالذكر أن انعقاد هذه الندوة يأتي في إطار سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية ذات العلاقة في المملكة لتقديم النصائح والاستشارات للتجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *