“سوق العمل”: استمرار تنظيم الدورات التدريبية.. عن بعد

في إطار الجهود المبذولة لاستمرار خدماتها بذات الكفاءة والقدرة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) فعّلت هيئة تنظيم سوق العمل العديد من الأساليب الإلكترونية لخدمة عملائها، ومنها تقديم الدورات للعملاء عن بعد.

وقالت مديرة إدارة خدمات أصحاب الأعمال إيمان عبد الجليل شبيب أن هيئة تنظيم سوق العمل مستمرة وبكفاءة عالية بتقديم مختلف خدماتها إلكترونيًا، مشيرة إلى أن بدء تقديم الخدمات الإلكترونية بدأ في هيئة تنظيم سوق العمل مبكرًا ومنذ ما يزيد على 10 سنوات.

ولفتت إلى أن الهيئة تقدم خدمات الدعم الإلكتروني لعملائها على مدار الساعة، إلى جانب نظام إدارة العمالة الوافدة، مشيرة إلى أنَّ 97% من الخدمات تقدم للعملاء إلكترونيًا.

وأضافت: حرصت الهيئة في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا إلى التوسع في الخدمات الإلكترونية بصورة أكبر، مشيرة إلى أن الهيئة وحرصًا على استمرار الدورات التدريبية لعملائها، فقد عملت على إطلاق الدورات التدريبية إلكترونيًا للعملاء لتعريفهم بطرق استخدام النظام وإنجاز المعاملات لاسيما وأن النظام الإلكتروني جزء مهم وأساسي من عمل الهيئة، وقد زادت أهميته في الفترة الحالية مع التحول الرقمي في ظل إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأشارت إلى أن إدارة خدمات أصحاب الأعمال شاركت مؤخرًا في برنامج تطوير المشاريع وترويج الاستثمار الافتراضي الأول الذي نظمه مكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بحضور 19 متدربًا.

وتضمن البرنامج دورة تدريبية قدمتها الهيئة تضمنت شرحًا شاملًا عن الدور التنظيمي والتنموي الذي تقوم به هيئة تنظيم سوق العمل بالمملكة، وإجراءاتها التي تسهم في تنظيم سوق العمل وتسهيل إجراءات إصدار تصاريح العمل، كما شملت الدورة شرحًا حول الخدمات الإلكترونية المقدمة والتي يمكن للمراجعين استكمالها وانجازها بصورة إلكترونية.

وأكدت إيمان شبيب أن تنظيم الدورات للعملاء عن بعد يسير بذات الوتيرة والاقبال قبل فترة انتشار فيروس كورونا، داعية الجمهور الراغبين بالاشتراك في الدورات التسجيل من خلال نظام حجز المواعيد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *