“تنظيم العمل” تدشن المنصة الإلكترونية لسوق العمل لتسهيل التوظيف في القطاع الخاص

دشنت هيئة تنظيم سوق العمل المنصة الإلكترونية لسوق العمل التي من شأنها خلق قناة تواصل بين الباحثين عن عمل ومؤسسات وشركات القطاع الخاص. وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبد الله العبسي، أنّ إطلاق هذه المنصة الإلكترونية يأتي في إطار مساعدة أصحاب العمل على توفير العمالة المناسبة لهم بمختلف المهارات والقدرات والمؤهلات العلمية من داخل المملكة.

وأعرب العبسي عن شكره وتقديره إلى شركةstc البحرين – التي تُعد من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات بالمملكة، على دورها في دعم وتأسيس المنصة الإلكترونية لسوق العمل، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تمثل تجسيدًا للشراكة المجتمعية والتعاون الفعّال بين القطاعين العام والخاص.

ومن جانبه عبّر المهندس نزار بانبيله الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين عن سعادته بالانضمام كأحد أعضاء فريق البحرين لدعم هذه المبادرة، مؤكدًا حرص الشركة على تشجيع كل ما هو حديث ومبتكر في خدمة المجتمع البحريني بما فيه الباحثين عن العمل ببناء وتفعيل المنصات الإلكترونية لتسهيل عملية حصولهم على الوظيفة المناسبة. كما أكد بأن مملكة البحرين بقيادتها تشهد عهدًا جديدًا من التطور والازدهار في عالم التحول الرقمي والتي ستسهل عمليات التواصل فيه عن طريق المنصات الالكترونية.

إلى ذلك لفت العبسي إلى أنه بإمكان المواطنين والمقيمين الدخول على المنصة الإلكترونية على الموقع www.talentportal.bh وتسجيل بياناتهم، مما سيشكل قاعدة معلومات شاملة متاحة للمؤسسات والشركات الراغبة في التوظيف بمختلف المهارات.

وأضاف العبسي أن المنصة ستعمل على تعريف المؤسسات على مؤهلات العمالة الموجودة في سوق العمل داخل المملكة وتسهيل إعادة توظيفها بما يحقق رغبة هذه المؤسسات في استمرارية أعمالها بالصورة الاعتيادية، كما أنه سيسهم في الحد من وجود عمالة غير نظامية في المملكة لاسيما مع توقف حركة السفر مع مختلف الدول بما يحول دون إمكانية عودة الوافدين بعد انتهاء أو إنهاء عقود عملهم.

وأشار العبسي أن هذه المنصة تهدف إلى تسهيل حصول القطاع الخاص على العمالة التي يحتاجها في ظل صعوبة الاستقدام من الخارج وتأثر حركة التنقل الجوي، وذلك دعمًا لاستمرارية نمو القطاع الخاص وتعزيز قدراته في ظل هذه الأزمة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *