في اجتماع عن بُعد مع وزير العمل والمحافظين .. معالي وزير الداخلية يؤكد على أهمية الانتهاء من المرحلة الأولى لتخفيف الكثافة العددية للعمالة غير النظامية ونقلهم لمساكن الإيواء قبل بداية شهر رمضان

المنامة في 19 أبريل/ بنا / عقد الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، اجتماعا عن بعد، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية ، وذلك بمشاركة رئيس الأمن العام ورئيس هيئة تنظيم سوق العمل و محافظي المحافظات.

وقد رحب معالي وزير الداخلية بالمشاركين في الاجتماع، حيث بحث السبل الكفيلة بتنفيذ تكليف اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى ، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، وزارتي الداخلية، والعمل والتنمية الاجتماعية، وهيئة تنظيم سوق العمل، بالتأكد من تنفيذ الإجراءات والضوابط الاحترازية للعمالة الوافدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد معالي الوزير، أن مجموعة من الشركات ، ستعمل على تنظيم العمالة الخاصة بها، أما العمالة غير النظامية، فسيتم العمل على تخفيف كثافتها من خلال الاستفادة من المباني التي تم التبرع بها، أو تلك المقترحة من قبل المحافظات ، كمرحلة أولى.

وخلال الاجتماع ، تم التطرق إلى أهمية التعاون بين الوزارات والجهات المعنية لإنشاء سجل حكومي خاص بسكن العمال ، فيما استعرض محافظو المحافظات، الإجراءات التي اتخذت بشأن المسح الميداني في كل محافظة لمناطق سكن العمال، وتحديد الطاقة الاستيعابية والأولويات، فيما يتعلق بعمليات الإيواء.

وفي هذا السياق، أكد معالي وزير الداخلية على البدء بأسرع وقت ممكن في أعمال النقل والإيواء، بعد إتمام الإجراءات والتجهيزات المطلوبة، وذلك على مراحل زمنية وفق الأولويات، على أن تنتهي المرحلة الأولى قبل شهر رمضان الكريم، ووفق الاشتراطات التي تضمن تحقيق التباعد الاجتماعي.

وتم خلال الاجتماع بحث كافة الإجراءات التي تضمن تخفيف الكثافة العددية في مناطق سكن العمال وأهمية العمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بما يسهم في تعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا .

حضر الاجتماع ، مساعد رئيس الأمن العام للعمليات والتدريب ومساعد المنسق العام للمحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *