العبسي يبحث التعاون مع جمعية حماية العمال الوافدين

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص اسامة بن عبدالله العبسي بمركز حماية ودعم العمالة الوافدة صباح الأربعاء الموافق 12 مارس 2020، الرئيسة الفخرية لجمعية حماية العمال الوافدين السيدة منى يوسف المؤيد، ورئيسة مجلس الإدارة السيدة نورة فليفل.

واستعرض العبسي خلال الاجتماع الجهود التي تبذلها الهيئة في مجال التوعية للعمالة بحقوقها وواجباتها والإجراءات الوقائية الصحية وغيرها بمختلف اللغات وبالتعاون مع المجتمع المدني للعمالة الوافدة في مملكة البحرين، مؤكدًا حرص المملكة على صون بيئة العمل ومكافحة أي إجراءات ترتقي إلى مستوى الاستغلال أو الابتزاز أو الاتجار بالأشخاص.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أهمية التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الهيئة والجمعية في مجال حماية وتوعية العمالة والوافدة بمختلف قطاعات عملها، علاوة على توفير الحماية والدعم لضحايا الاتجار بالأشخاص.

كما تطرق الاجتماع إلى مجموعة من المشاريع والمبادرات التي اتخذتها الهيئة في إطار حفظ حقوق العمالة، إلى جانب مجموعة من المشاريع الجديدة التي يتم العمل عليها.

من جهتها أشادت رئيسة جمعية حماية العمال الوافدين بالجهود التي تبذلها الهيئة، وأثنت على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة الوافدة بالمملكة، كما أشادت بالأنظمة والقوانين التي تعتمدها هيئة تنظيم سوق العمل، والتي حققت بموجبها مملكة البحرين سمعة عالمية ودولية، وإشادة من قبل العديد من المنظمات الأممية والمتخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *