هيئة تنظيم سوق العمل تفتتح مكاتب لتسهيل إجراءات الدعاوى العمالية

أكد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، على استمرار الجهود التطويرية للهيئة والحرص الدائم للجهاز التنفيذي بها على تسهيل الإجراءات والخدمات المتنوعة المقدمة للمواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال.

وفي هذا السياق، أثنى حميدان، خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل بمقر الهيئة في السنابس، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة، على مستوى التنسيق والتعاون بين الهيئة والجهات الحكومية لا سيما وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وخاصة فيما يتعلق باسترجاع المديونيات وتوفير المعلومات والبيانات المتعلقة بالأطراف المتنازعة التي تلجأ إلى الدعاوى العمالية لدى المحاكم.

واستعرض مجلس الإدارة مذكرة رئيس لجنة التدقيق، والتي تضمنت التقارير المالية الفصلية للهيئة، والبيانات المالية النصف سنوية، وقد أثنى المجلس على النجاح المتحقق في ارتفاع معدلات استرجاع المديونيات المستحقة للهيئة، كما أشاد المجلس بتعاون أصحاب الأعمال في هذا الشأن.

بدوره، عرض الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل تقريراً مفصلاً لأنشطة وبرامج الهيئة والمشاريع المستقبلية، متطرقاً في هذا الخصوص الى أبرز المشاريع التي قامت بها مملكة البحرين والتي تعتزم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأطلع الرئيس التنفيذي المجلس على التعاون مع وزارة العدل والشؤون الاسلامية الأوقاف فيما يخص افتتاح مكاتب لإدارة المحاكم العمالية في فرعي الهيئة بمنطقة السهلة الشمالية والرفاع البحير، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل من خلال هذا القسم الجديد على إعداد ملف الدعوى العمالية لإحالتها إلى الجهات القضائية نيابة عن العمال في حال عدم التوصل إلى اتفاق بين العامل وصاحب العمل أثناء التسوية الودية للنزاع أمام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لافتاً إلى أن هذه الخطوة من شأنها تسريع البت في القضايا العمالية وتقليل الضغط على المحاكم.

وتطرق الرئيس التنفيذي لسياسة هيئة تنظيم سوق العمل في تقديم خدمتها من خلال الفروع المنتشرة في جميع محافظات المملكة، مشيراً إلى أن الهيئة نجحت في تقليص مدة انتظار العملاء من 50 دقيقة حينما كانت تقدم خدماتها من خلال الفرع الرئيسي فقط، إلى ما معدله ثمان دقائق حالياً عبر فروعها المختلفة. وتستقبل الهيئة نحو 650 ألف مراجع سنوياً يتم خدمتهم من خلال ستة فروع، هي المبنى الرئيس، وفرع ميناء سلمان، الذي يقدم خدماته لمكاتب تخليص المعاملات، وفرع منطقة سترة الصناعية، وفرع سيف المحرق، وفرع الهيئة الجديد بمنطقة الرفاع – البحير، علاوة على تقديم خدماتها في مطار البحرين الدولي.

وقد أعرب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن دعمهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها الإدارة التنفيذية والتي تعمل بجد للارتقاء بنوعية وطبيعة الخدمات المقدمة والموجهة إلى مختلف الفئات، إلى جانب التعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ضمن مبدأ التكامل بين الأجهزة الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *