حميدان يؤكد التعاون مع كافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق العمال

التقى سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، في مكتبه، بسعادة رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في مملكة البحرين، السيد محمد الزرقاني.

وخلال اللقاء تم بحث المسائل المتعلقة بحقوق العمالة الوافدة، واستعراض جهود البحرين في ضمان هذه الحقوق وحماية العمال، وذلك في ظل موقعها المتقدم الذي حققته في الفئة الأولى للعام الثاني على التوالي في تقرير الخارجية الأمريكية المتعلق بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص الصادر في يونيو هذا العام، كدولة وحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحتل هذه المرتبة، لتواصل المملكة حفاظها على مكانتها الدولية في مجال مكافحة الإتجار بالأشخاص، التي استحقتها عن جدارة بموجب تطوير بنيتها القانونية والمؤسساتية المعززة لبيئة العمل وحماية العمال.

وأكد حميدان حرص البحرين على دعم وتيسير أعمال مكتب المنظمة في المملكة وعلى التعاون الوثيق والتواصل المستمر مع كافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والعمال، مؤكداً السعي لتعزيز جهود التعاون البناء والمتواصل مع منظمة الهجرة الدولية للمحافظة على حقوق الإنسان، وبالذات ما يتعلق منها بحقوق العمالة الوافدة، وذلك وفقاً لمعايير العمل الدولية.

ومن جانبه، أعرب الزرقاني عن تقديره للجهود التي تبذلها البحرين لتعزيز الحماية للعمالة الوافدة ومكافحة الإتجار بالبشر، مشيداً بدور كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهيئة تنظيم سوق العمل في هذا المجال، مؤكداً اهتمام منظمة الهجرة الدولية بتعزيز التعاون البناء مع كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان في المملكة، فضلاً عن تسليط الضوء على تجربة البحرين الناجحة في المحافل الدولية.

وتركز منظمة الهجرة الدولية من خلال مكتبها في البحرين على تقديم خدمات إنسانية وخدمات استشارية بالتعاون مع الدول الأعضاء في دول مجلس التعاون في كل ما يخص شؤون العمالة الوافدة وتيسير حصولها على حقوقها. وقد افتتحت منظمة الهجرة الدولية مكتبها في العام 2018 بموجب اتفاقية التعاون الموقعة بين البحرين والمنظمة، والتي وقعها سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، ويقع مكتب المنظمة في المبنى الخاص بمركز حماية العمالة الوافدة التابع لهيئة تنظيم سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *