الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يستقبل السفير الأمريكي لدى مملكة البحرين

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بن عبد الله العبسي في مكتبه اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين جاستين هيكس سيبيريل.

وأطلع العبسي خلال الاجتماع، السفير الأمريكي على أحدث مستجدات مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيقه، إلى جانب الإجراءات التي تم استحداثها لتطوير بيئة العمل على مدى عقد من الزمن، متطرقًا إلى أبرز المشاريع والمبادرات التي اتخذتها الهيئة لحفظ حقوق جميع أطراف العمل.

كما بحث الاجتماع الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، وخطط المملكة للحفاظ على الريادة في هذا المجال إلى جانب متابعة التقارير الدورية لما تحقق، علاوة على الدور الذي يمكن أن تلعبه المملكة في نقل خبراتها وتجاربها إلى دول المنطقة، لاسيما وأن البحرين باتت نموذجا رياديا في التصدي لهذه الجريمة المصنفة دوليا، مما أثمر عن تحقيقها للفئة الأولى ضمن التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية لمستوى تعاطي الدول مع جريمة الإتجار بالأشخاص.

من جانبه أعرب السفير الأمريكي عن دعم الولايات المتحدة للجهود التي تبذلها المملكة في الارتقاء ببيئة العمل وتعزيز مكافحة جريمة الإتجار بالأشخاص وتطوير وسائل مراقبتها وتعقبها، مشيراً إلى أن هذه الجهود محل نظر وتقدير المجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *