وزير الدولة البريطاني يشيد بإنجازات البحرين الحقوقية العمالية ومشاريع التطوير

كشف وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت عن اهتمام بلاده بإجراءات مملكة البحرين الخاصة بتمتين الوضع القانوني للعمالة الوافدة واعتماد مشاريع متطورة لتدعيم واقعها ومنحها حقوقها وتوفير الشروط الانسانية لممارسة عملها، وفي مقدمة تلك المشاريع الشراكات المتميزة مع دول المصدر والنظام المرن الذي وسع الإطار القانوني للعمالة حيث يوفر حماية للعمالة.

وأكد الوزير البريطاني خلال لقائه الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي على هامش المؤتمر الدولي للهجرة الذي تنظمه الامم المتحدة في مراكش بالمملكة المغربية  خلال الفتر ١٠-١١ ديسمبر ٢٠١٨. الخاص بإعلان العهد الدولي الجديد للهجرة. على استعداد بلاده لمد جسور التعاون الفني وتبادل الخبرات لضمان تدعيم التجربة البحرينية باعتبارها نموذجا هاما من نماذج تنظيم واقع العمالة الوافدة في المنطقة.

وعلى صعيد آخر هنأ الوزير البريطاني مملكة البحرين بنجاح الانتخابات النيابية الاخيرة وتحقيقها نسبة عالية من المشاركة الشعبية ونجاح عدد كبير من الشباب وكذلك النساء لبلوغ المقعد النيابي عبر انتخابات حرة وهو ما يعبر عن ازدهار الوعي ونضوج التجربة البحرينية النيابية والتشريعية.

من جهته اشاد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة بن عبدالله العبسي بالاهتمام البريطاني بالإجراءات البحرينية على صعيد تعديل واقع العمالة الوافدة وبالمبادرات الخاصة بالشراكات مع دول المصدر وخصوصا التجربة مع الفلبين التي بلغت مرحلة تصحيح أوضاع كافة العمالة الفلبينية في مملكة البحرين ووضع حلول تضمن الاستدامة لهذه النجاحات.

وقال العبسي ان البحرين لا تتردد في الاستجابة لمبادرات الشراكات ودعوات التعاون من قبل الدول الشقيقة والصديقة لذا فإننا نرحب بدعوة الوزير البريطاني لتبادل الخبرات والاستفادة من الإمكانيات الفنية والقانونية البريطانية إذا كانت ستساهم في تطوير تجربتنا وتضمن لها التحديث المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *