العبسي يتسلم رسالة الدكتوراه لعلي الشويخ

حول “الحماية الجنائية لضحايا الاتجار بالبشر”
استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بن عبد الله العبسي في مكتبه يوم الأحد (29 يوليو 2018) رئيس النيابة بالنيابة الكلية الدكتور علي الشويخ والذي أهداه نسخة رسالة الدكتوراه التي حصل عليها من كلية الحقوق بجامعة البحرين، والتي حملت عنوان “الحماية الجنائية لضحايا الاتجار بالبشر: دراسة في التشريع البحريني والمقارن”.

و أشاد العبسي بالجهود التي يبذلها الباحثون البحرينيون في إعداد الدراسات التطبيقية التي يمكن أن تشكل مرجعًا مستقبليًا يمكن الاعتماد عليه، متمنيًا للدكتور الشويخ دوام التوفيق.

بدوره استعرض الشويخ وهو عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، أهم النتائج التي توصلت إليها رسالة الدكتوراه ومنها إيراد تعريف للأفعال المكونة لجريمة الاتجار بالبشر، وكذلك بعض الأفعال المكونة لعنصر الاستغلال على نحو واضح لا لبس فيه، وذلك من أجل سهولة تطبيقها على الوقائع بعيداً عن الاختلافات في تكييفها.

كما دعت الرسالة إلى إنشاء صندوق حكومي لدعم ضحايا الاتجار بالبشر، والتكفل بمصاريف إعادتهم لبلادهم إذا كانوا أجانب، لا سيما في حال كان المتهم مجهولاً أو لم تتوافر الأدلة الكافية ضده للإدانة.

وسجل الشويخ خالص شكره وتقديره للرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص على دعمه للطاقات البحرينية في مختلف المجالات، لافتًات إلى أن هذا الدعم المتواصل يمثل حافزًا نحو مزيد من الانجازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *