لجنة تكافؤ الفرص تعقد اجتماعها الأول بعد التجديد وتختار الصفار نائبًا للرئيس

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بهيئة تنظيم سوق العمل اجتماعها الأول برئاسة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية أشرف حافظ إمام رئيس اللجنة، وذلك يوم الاثنين الموافق 7 مايو 2018م بمقر الهيئة، واختارت اللجنة هناء الصفار مدير العلاقات العامة والاعلام نائباً للرئيس، كما بحثت خطة عملها للفترة المقبلة.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة أسامة بن عبدالله العبسي قد أصدر قرار بإعادة إنشاء لجنة تكافؤ الفرص بالهيئة، وذلك إنفاذًا لقرار الخدمة المدنية رقم (4) لعام 2014، وعلى ضوء التوجيه السامي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى بتفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص، وعلى توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ برامج عمل الحكومة وبناء على توجيهات المجلس الأعلى للمرأة.

وأكد رئيس اللجنة أشرف إمام على أن الهيئة قطعت شوطًا كبيرًا في مجال تعزيز دور المرأة وتنمية مهاراتها القيادية، مشيرًا إلى أن المرأة تمثل اليوم ما يقرب 46% من إجمالي الموظفين في هيئة تنظيم سوق العمل، مشيرًا إلى أن هذه النسبة الكبيرة تدلل على المكانة والكفاءة التي تتمتع بها المرأة في الهيئة.

وأضاف: سنعمل خلال الفترة المقبلة على مواصلة البناء لهذه المنجزات، مع الحرص على تدعيم كفاءة المرأة القيادية بشتى الأدوات الممكنة.

 يشار إلى أن لجنة تكافؤ الفرص تختص بوضع الضوابط والمعايير والخطط ذات العلاقة بتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص وتحقيق الادماج الكامل لاحتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص ومتابعة تطبيقها وتقديم الاستشارات بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة وديوان الخدمة المدنية.

كما تعمل اللجنة على تعزيز تكافؤ الفرص بين موظفي الهيئة في التعيين والتدريب والابتعاث والترقي الوظيفي وضمان مراعاة احتياجات المرأة العاملة، وتحسين وضعية المرأة وبيئة عملها، والتغلب على المعوقات والصعوبات التي تواجه تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، إلى جانب دعم جهود المجلس الأعلى للمرأة وتفعيل ونشر جهوده في مجال مبدأ تكافؤ الفرص وادماج احتياجات المرأة حسب برامج الخطة الوطنية المعتمدة لنهوض المرأة البحرينية، إضافة إلى العمل على تحقيق التكافؤ لجميع المستفيدين من الخدمات المقدمة بالهيئة.

يشار إلى أن اللجنة تضم في عضويتها كل من مدير الموارد البشرية والشئون الإدارية عبد العزيز العرادي، مدير العلاقات العامة والاعلام هناء الصفار، مشرف تحليل معلومات السوق رانيا حبيشي، رئيسة قسم اعاده هندسة العمليات منار السادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *