وفد نقابي سوداني يبحث أوضاع العمالة ويطلع على تجربة سوق العمل البحرينية

زار وفد نقابي سوداني كبير برئاسة الامين المالي لاتحاد نقابات ولاية البحر الاحمر ابراهيم احمد ابومحمد، هيئة تنظيم سوق العمل يوم الخميس (الموافق 29 مارس 2018) لبحث أوضاع العمالة السودانية في المملكة، والاطلاع على تجربة إصلاح سوق العمل البحرينية.

والتقى الوفد بنائب الرئيس للشئون المالية والإدارية أشرف إمام، إلى جانب عدد من المدراء والمسؤولين بالهيئة.واستعرض مسؤلو الهيئة مع الوفد القابي السوداني أوضاع القوى العاملة السودانية في مملكة البحرين، وآفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وإمكانية تبادل الخبرات في المجالات العمالية بين الجانبين، معربين عن ترحيبهم بالتعاون بين الهيئة والمؤسسات النقابية، بما يخدم السياسات البحرينية في إصلاح سوق العمل.

  وشرح المسؤولون في الهيئة للوفد الزائر، فكرة تأسيس هيئة تنظيم سوق العمل، مشيرين إلى أن الهيئة تعد أحد مشاريع الإصلاح الاقتصادي التي تقع عليها مسئولية تنظيم العلاقة بين أطراف الانتاج وتقديم خدمات رسمية عالية الجودة تساهم في منح الاقتصاد البحريني الحيوية.

  كما أوضحوا عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الوافدة، ومتناولاً الخطوات التنفيذية التي اتخذت لإصلاح سوق العمل المحلية خلال السنوات الماضية، ومن بينها تصريح العمل المرن، النظام الموازي، والآليات والإجراءات المتخذة لمكافحة الاتجار بالأشخاص.

كما تابع الوفد الزائر عرضًا تقديميًّا عن مختلف إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS، والذي يضمن ضبط جميع مراحل ومتطلبات الإصدار ضمن نظام المحطة الواحدة، بالإضافة لما يحققه من خفض الوقت اللازم فضلاً عن ضبط الرقابة على جميع شؤون تراخيص العمل للعمالة الوافدة.

  من جانبه، أبدى الوفد السوداني الزائر إعجابهم بالنظام المتطور الذي تعتمده هيئة تنظيم سوق العمل، وأشاد الوفد بهذا النظام الذي يهدف إلى إجراء إصلاحات شاملة في سوق العمل واضعا في أولوياته هدف إصلاح السوق وضمان العدالة وحقوق العمال، كما أثنى الوفد بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها هيئة تنظيم سوق العمل.

  رافق الوفد السوداني نائب رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين للتنظيم الداخلي بسيم الذوادي وعدد من مسؤولي الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *