الرئيس التنفيذي لهيئة سوق العمل يبحث أوضاع القوى العاملة السودانية في البحرين

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص أسامة بن عبدالله العبسي بمكتبه بمقر الهيئة، صباح اليوم، وفداً من أعضاء المجلس الوطني بجمهورية السودان الشقيقة، يتقدمهم نائب رئيس لجنة التشريع بالبرلمان ورئيس لجنة الصداقة البحرينية السودانية أزهري وداعة الله، بحضور النائب جمال داوود.

وبحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل مع الوفد السوداني أوضاع القوى العاملة السودانية في البحرين، وآفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات العمالية بين الجانبين، مرحباً بالتعاون بين البلدين ونقل الخبرات البحرينية في مجال تطوير بيئة العمل.

وشرح العبسي للوفد الزائر، فكرة تأسيس هيئة تنظيم سوق العمل، مشيراً إلى أن الهيئة تعد أحد مشاريع الإصلاح الاقتصادي التي تقع عليها مسئولية تنظيم العلاقة بين أطراف الانتاج وتقديم خدمات رسمية عالية الجودة تساهم في منح الاقتصاد البحريني الحيوية.

كما أوضح عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الوافدة، والخطوات التنفيذية التي اتخذت لإصلاح سوق العمل المحلية خلال السنوات الماضية.

وتطرق العبسي إلى المشاريع الأخيرة التي تم تطبيقها في المملكة والتي تصب في إطار تنظيم سوق العمل ومنها تصريح العمل المرن الخاص بتصحيح أوضاع العمالة المخالفة في المملكة، إلى جانب الجهود التي تبذلها المملكة في مكافحة الاتجار بالأشخاص.

من جانبه أبدى الوفد السوداني إعجابه بالنظام المتطور الذي تعتمده هيئة تنظيم سوق العمل، مشيدا بهذا النظام الذي يهدف إلى إجراء إصلاحات شاملة في سوق العمل واضعا في أولوياته هدف إصلاح السوق وضمان العدالة وحقوق العمال، كما أشاد بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *