الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يستقبل وزيرة التوظيف الخارجي بالجمهورية السيريلانكي

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص أسامة بن عبد الله العبسي، وزيرة التوظيف الخارجي بالجمهورية السيريلانكية   MINISTRY OF SRI LANKA FOREIGN EMPLOYMENT MRS- THALATHA ATUKORA يرافقها وفد رسمي وذلك صباح اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017 بمقر الهيئة بالسنابس.

وبحث الجانبان سبل التعاون على صعيد إصدار تراخيص الأيدي العاملة السيريلانكية للعمل في البحرين، بالإضافة إلى بحث شروط و إجراءات استقدام العمالة الوافدة، كما بحث العبسي مع الوزيرة آفاق التعاون بين الهيئة وقطاع العمل السيرلانكي على صعيد تبادل المعلومات والاستفادة من القوى العاملة السيرلانكية الماهرة. كما بحثا وآفاق التعاون بين البلدين على الصعيد العمالي، وتبادل الخبرات في مجال تطوير بيئة العمل.

وقدم العبسي للوزيرة الزائرة شرحا تفصيليا عن مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المشروع، كما قدم عرضاً تقديمياً شرح فيه مختلف إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS متناولاً الخطة التنفيذية لتطبيقه، كما من جانبهم أبدى الوفد الزائر إعجابهم بالنظام المتطور الذي تعتمده هيئة تنظيم سوق العمل، وأشادوا بهذا النظام الذي يهدف إلى إجراء إصلاحات شاملة في سوق العمل.

رافق الوزيرة السيرلانكية والوفد الزائر السفير السيرلانكي بالمملكة، كما حضر الاجتماع من جانب هيئة تنظيم سوق العمل نواب الرئيس التنفيذي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *