هيئة تنظيم سوق العمل تدشن “مركز الخدمات المتميزة” لخدمة أصحاب الأعمال

في إطار سعيها إلى تطوير خدماتها والتسهيل على المراجعين، تدشن هيئة تنظيم سوق العمل اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2017 مركز الخدمات المتميزة للعملاء والذي سيقدم اختياريًا مجموعة من الخدمات لكبار العملاء مع إمكانية انتقال موظف المركز إلى مقر صاحب العمل.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبد الله العبسي أن الهيئة حريصة على مراجعة كافة إجراءات وتطوير خدماتها بصورة مستمرة وتقديمها بجودة عالية لصالح كافة العملاء، واستحداث الخدمات الإجراءات التي تسهم في الارتقاء بجودة ودقة العمل، والتسهيل على أصحاب الأعمال والمواطنين، مشيرًا إلى أن تدشين مركز الخدمات المتميزة، يأتي في هذا السياق.

وأوضح أن الهيئة تطلق اليوم خدمة تقديم خدماتها في مقر الشركات، حيث سينتقل موظف مركز الخدمات المتميزة إلى مقر الشركة الراغبة في الاستفادة من هذه الخدمة، بعد حجزها موعد من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، مع تحديد نوعية الخدمة المطلوبة، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة من شأنها توفير الجهد والوقت على أصحاب الأعمال دون الحاجة إلى مغادرة مقار عملهم، مقابل مبلغ إضافي لهذه الخدمة.

كما كشف العبسي عن إطلاق خدمة اختيارية جديدة تتمثل في تخصيص قاعة خاصة بمقر الهيئة الرئيس مهيأة لخدمة كبار أصحاب الأعمال والمستثمرين الأجانب، والبنوك والشركات الكبرى المحلية والعالمية، أو أي مراجع يرغب في الاستفادة من الخدمة مقابل مبلغ إضافي.

وأكد أنّ الخدمات التي يقدمها مركز الخدمات المتميزة ستكون اختيارية لمن يرغب، فيما سيستمر تقديم الخدمات بصورتها الاعتيادية في مقرها الرئيس والفروع الأخرى بصورتها الاعتيادية ودون تكلفة إضافية، وبذات الدرجة من الكفاءة والدقة المقدمة حاليًا.

يشار إلى أن إجمالي عدد العمليات التي أنجزها قطاع البت في تصاريح رخص العمل خلال العام 2016 بلغ ما يقارب 680,310 معاملات، تتوزع على طلبات تصاريح العمل الجديدة وطلبات انتقال العامل، وتغيير المهنة، وتخويل الوكلاء وطلبات رفع السقف وتراخيص العمل المؤقتة وطلبات إلغاء العمالة.

كما استقبلت الهيئة 457,169 مراجعاً من المستفيدين من خدمات العملاء بمقر الهيئة خلال 2016، كان متوسط فترة الانتظار نحو 28 دقيقة، فيما تقلص متوسط فترة الإنجاز إلى نحو 7 دقائق، إلى جانب 84,183 معاملة في فرع ميناء سلمان الذي يقدم خدماته لمكاتب تخليص المعاملات، و70,123 معاملة في مكاتب البريد فيما بلغ عدد المعاملات في مكاتب التسجيل 68,835 معاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *