العبسي يؤكد دور الهيئة في تعزيز مكانة البحرين في مكافحة الاتجار بالأشخاص

أشاد السيد أسامة العبسي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل بالاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالشباب البحريني ودعم مختلف البرامج التي تصب في اعداد الكفاءات البحرينية وتعزيز قدراتهم والذي يأتي برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية انعكاساً حقيقيا لرؤى سموه حفظه الله.

ونوه لدى لقائه اليوم بمقر الهيئة بمنتسبي الدفعة الثالثة من برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية بمخرجات البرنامج ودوره البارز في تطوير قدرات وامكانات الشباب وصقل خبراتهم للإسهام بفعالية في بناء مستقبل الوطن والاستمرار في زيادة مكتسبات مسيرة التنمية الوطنية الشاملة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

واطلع العبسي منتسبي الدفعة على الدور الذي تقوم به الهيئة في تنظيم سوق العمل والأطر التي تعمل من خلالها في تعزيز البيئة القانونية التنظيمية التي تكفل حقوق العمال واصحاب الاعمال، مشيرا الى الدور الذي قطعته مملكة البحرين في تأكيد مكانتها على الصعيد الاقليمي والدولي فيما تتبعه من انظمة تتصل بالعمالة وفاعلية انظمة مملكة البحرين بمكافحة الإتجار بالأشخاص.

كما تطرق إلى الخطوات التنفيذية التي اتخذت لتنظيم سوق العمل المحلية خلال السنوات الماضية، متناولاً فكرة تأسيس هيئة سوق العمل ومسئولياتها في تنظيم العلاقة بين أطراف الانتاج وتقديم خدمات رسمية عالية الجودة تساهم في منح الاقتصاد البحريني الحيوية.

واطلع منتسبو البرنامج على عمليات الهيئة في مختلف قطاعاتها، وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية، والاطلاع على إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS، والذي يضمن ضبط جميع مراحل ومتطلبات الإصدار ضمن نظام المعاملة الواحدة، بالإضافة لما يحققه من خفض الوقت اللازم فضلاً عن ضبط الرقابة على جميع شؤون تراخيص العمل للعمالة الوافدة. وقاعدة البيانات وآلياتها وارتباطها مع مختلف الجهات المعنية.

من جانبهم أشاد منتسبو برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، بدور هيئة تنظيم سوق العمل، لاسيما فيما يتعلق بالخدمات الإلكترونية، وفي عملية تنظيم العمالة الوافدة، معربين عن شكرهم وتقديرهم للهيئة على ما تم تقديمه من شرح حول آلية العمل فيها.

تعليقان (2) على “العبسي يؤكد دور الهيئة في تعزيز مكانة البحرين في مكافحة الاتجار بالأشخاص

  1. السلام عليكم يا اخوتي الكرام وشيوخ المملكة البحرينية انا مواطن يمني كنت موجود في البحرين عام 2013 وسافرت من أجل إكمال الدراسة الثنوية من أجل العمل بشهادة الثنوية لكن عند ما خرجت تم إلغاء تاشيرتي دون وجود اي سبب

    • عزيزي العميل،
      يرجى الاتصال على مركز الاتصال على 17506055 973+، أو يمكنك التواصل معنا عبر الدعم الإلكتروني من خلال
      https://services.lmra.bh/e-support/
      من أجل مساعدتك في الرد على استفساراتك.
      مع أطيب التحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *