العبسي: لن نتخذ إجراءات بحق عائلة الطفل المفقود إذا كانت إقامتها غير قانونية

أرسلت هيئة تنظيم سوق العمل أكثر من 649 ألف رسالة نصية على هواتف الأجانب المقيمين في المملكة، في مسعى للوصول إلى عائلة الطفل الأجنبي الذي عثر عليه قبل يومين في منطقة سوق المنامة ولم يتقدم أي أحد للإبلاغ عن فقدان الطفل، مما يرجح إمكانية أن يكون ذووه مقيمين بشكل غير قانوني في البلاد، ويخشون الذهاب إلى المراكز الأمنية.

وقال العبسي في تصريحات لـ «الأيام» إن الهيئة لن تتخذ أي إجراءات قانونية بحق أفراد عائلة الطفل في حال كانوا من المخالفين لشؤون الإقامة، ويخشى ذوو الطفل الإبلاغ عن فقدانه؛ وذلك للاعتبارات الإنسانية التي تضعها الهيئة قبل الاعتبارات الإدارية.

وأشار العبسي إلى أن الهيئة قد أرسلت نحو 649 ألف أجنبي من المقيمين في البحرين والمسجلين لديها عبر الرسائل النصية، وذلك كي تطمئن ذويه أن لا إجراءات إدارية ستترتب عليهم في حال قدموا بلاغا عن فقدان طفلهم.

وقال العبسي: «كما تعلمون هناك طفل ضائع عثر عليه في منطقة سوق المنامة، ولا يتجاوز عمره عامين، ولم يتقدم أي أحد للإبلاغ عن فقدان طفل، مما يرجح أن عائلته قد تكون مخالفة لشؤون الإقامة، أو تعمل بشكل غير شرعي في البلاد، وتخشى أن تذهب للإبلاغ عن فقدان الطفل لما سيترتب عليها من إجراءات قانونية لعدم قانونية إقامتها، ونحن بدورنا بادرنا بهذه المبادرة الانسانية كي نطمئن عائلته أن لا إجراءات ستتخذ بحقهم؛ لأن الاعتبارات الإنسانية لهذا الطفل نضعها في أولوياتنا الآن قبل الاعتبارات الإدارية».

وفِي سوْال أكد أن الهيئة قد قامت بنقل الطفل إلى مركز بتلكو التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ كي يحظى بالرعاية المناسبة حتى التوصل إلى عائلته.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن العثور على طفل ضائع في سوق المنامة بملامح آسيوية، إلا أنه لم يتقدم أي أحد ببلاغ عن فقدان طفل، رغم مرور أكثر من 48 ساعة على العثور عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *