العبسي يستعرض إصلاح سوق العمل مع السفير الأوغندي

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بن عبد الله العبسي بمكتبه بالهيئة سفير جمهورية أوغندا لدى مملكة البحرين، الدكتور راشد يحيى سيمودو.

واستعرض العبسي – خلال الاجتماع -أحدث مستجدات مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيقه، متناولاً جهود الهيئة لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية ومكافحة الاتجار بالأشخاص، حيث قدم شرحًا عن جهود الهيئة في هذا الجانب، كما استعرض حزمة الحلول والإجراءات التي تدعم جهود معالجة هذه الجريمة، وأبرزها نظام “تصريح العمل المرن” الذي يعد الأول على مستوى الشرق الأوسط، ويقوم على إدراج العمالة غير النظامية ضمن النظام ووفق شروط تضمن حقوق جميع أطراف العمل.

واطلع السفير الأوغندي على إجراءات العمل في الهيئة، وتفقد إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS الذي تستخدمه الهيئة، والذي يضمن ضبط جميع مراحل ومتطلبات الإصدار ضمن نظام المعاملة الواحدة، بالإضافة لما يحققه من خفض الوقت اللازم فضلاً عن ضبط الرقابة على جميع شئون تراخيص العمل للعمالة الوافدة، تم بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات المعلوماتية.
من جانبه، أشاد السفير سيمودو بدور وجاهزية هيئة تنظيم سوق العمل، لاسيما في عملية تنظيم العمالة الوافدة، وجهود مكافحة الاتجار بالأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *