العبسي يبحث تعزيز التعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبد الله العبسي على أهمية تعزيز التعاون والتشاور مع غرفة تجارة وصناعة البحرين في كل ما يهم القطاع التجاري في المملكة انطلاقًا من مبدأ التشاور الذي دأبت عليه الهيئة منذ تأسيسها، مع مختلف الأطياف في كافة القرارات الرئيسية.

وبحث العبسي خلال استقباله في مكتبه اليوم الأربعاء الموافق (19 أبريل 2017) الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين الدكتور خالد محمد الرويحي، تعزيز وتوثيق التعاون بين الهيئة والغرفة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ملاحظات القطاع التجاري، وتطوير إجراءات إصدار تصاريح العمل، وآليات عمل الهيئة بما يلبي تطلعات القطاع التجاري في المملكة.

وشدد الرئيس التنفيذي للهيئة على أهمية الدور الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة البحرين كممثل للقطاع الخاص في نقل تصورات ورؤية القطاع التجاري لتطوير النظم والتشريعات ذات العلاقة بسوق العمل ومعالجة أية صعوبات أو مشكلات يواجهها قطاع رجال الأعمال في مملكة البحرين والإسهام في تيسير الإجراءات والبرامج التي تعزز من دور قطاع الأعمال في التنمية الاقتصادية بالمملكة.

واستعرض العبسي الجهود التي تبذلها الهيئة لتنظيم السوق من خلال إطلاقها مجموعة من القرارات التي تخدم القطاع التجاري والتي تم تطويرها والتشاور فيها مع أطراف الإنتاج وفي مقدمتها غرفة تجارة صناعة البحرين كممثل للقطاع الخاص، قبل البدء في تطبيقها، والتي من شأنها الحفاظ على سوق عمل نظيف يتمتع بالعدالة والتنافسية بين جميع أطراف.

من جانبه، أثنى الرويحي على جهود الهيئة في عملية تنظيم سوق العمل، وعلى الانجازات القياسية التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، مشدداً على أهمية استمرار التعاون التشاور بين الغرفة والهيئة في كل ما يتعلق بالقرارات الخاصة بسوق العمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *