حملة أسبوعية حكومية لمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين



تضم “سوق العمل” و”الجوازات” و”البلديات”
عقدت هيئة تنظيم سوق العمل مع عدد من الجهات الحكومية المعنية اجتماعًا تنسيقياً في مقر الهيئة صباح يوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2017 لمناقشة وبحث الحلول المتعلقة بمعالجة ظاهرة الباعة الجائلين.

حضر الاجتماع ممثلين عن كل من الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة، مدير إدارة البحث والمتابعة الرائد طلال نبيل تقي، وممثلين عن البلدية الشمالية و عن أمانة العاصمة، وحضر من جانب الهيئة كل من مدير التفتيش الدكتور خالد عبد الرحمن، القائم بأعمال رئيس قسم التفتيش خالد الغاوى، مفتش أول جعفر عبد الحسن.

وناقش الاجتماع ظاهرة الباعة الجائلين وسبل التعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة للحد من انتشار هذه الظاهرة، والتي تتسبب في مجموعة من الظواهر السلبية والتهديدات الاجتماعية والصحية نتيجة إلى بيع الأطعمة المخزنة والمعروضة في ظروف غير معتمدة، إلى جانب الازدحام المروري الناتج عن افتراش هؤلاء الباعة للطرق وعرقلة حركة السير.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تنظيم حملات تفتيشية مشتركة بين هيئة تنظيم سوق العمل والإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة والبلديات للحد من هذه الظاهرة السلبية، وتخصيص حملة أسبوعية لهذه الفئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *