العبسي يبحث أوضاع القوى العاملة السودانية خلال استقباله وفدًا نقابيًا سودانيًا

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي بمكتبه بمقر هيئة تنظيم سوق العمل صباح اليوم وفداً من اتحاد عمال السودان برئاسة المهندس يوسف عبد الكريم علي ، يرافقه الدكتور سر الختم الأمين عبد القادر الأمين العام للاتحاد ، والدكتورة منى عبد الماجد البشير الأمين المالي للاتحاد.وقد بحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل مع الوفد النقابي السوداني أوضاع القوى العاملة السودانية في مملكة البحرين ، وآفاق التعاون بين البلدين و سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات العمالية بين الجانبين ، مرحبًا بالتعاون بين الهيئة والمؤسسات النقابية ، بما يخدم السياسات البحرينية في إصلاح سوق العمل.

وشرح العبسي للوفد الزائر، فكرة تأسيس هيئة تنظيم سوق العمل ، مشيرًا إلى أن الهيئة تعد أحد مشاريع الإصلاح الاقتصادي التي تقع عليها مسئولية تنظيم العلاقة بين أطراف الانتاج وتقديم خدمات رسمية عالية الجودة تساهم في منح الاقتصاد البحريني الحيوية.

كما أوضح عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الوافدة، ومتناولاً الخطوات التنفيذية التي اتخذت لإصلاح سوق العمل المحلية خلال السنوات الماضية.

من جانبه أبدى الوفد السوداني إعجابه بالنظام المتطور الذي تعتمده هيئة تنظيم سوق العمل ، وأشاد بهذا النظام الذي يهدف إلى إجراء إصلاحات شاملة في سوق العمل واضعا في أولوياته هدف إصلاح السوق وضمان العدالة وحقوق العمال، كما أشاد بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها الهيئة.

رافق الوفد السوداني رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، وأمين سر الاتحاد الحر أسامة سلمان حسن، ونائب الرئيس للإعلام والعلاقات العامة حمد محمد السبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *