“سوق العمل” و”الصحة” تبحثان تطوير آليات الربط الالكتروني

img_1701

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي في مكتبه يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2016، الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة الدكتور محمد أمين العوضي.وبحث الاجتماع تعزيز التعاون بين الهيئة ووزارة الصحة، لاسيما في مجال تطوير النظام الوطني للمعلومات الصحية “I Seha”، وتطوير آليات الربط الالكتروني بين الهيئة والوزارة، فيما يتعلق بالعمالة الوافدة لتحصيل رسوم الرعاية الصحية بما يسهل إجراءات تقديم الخدمات للعمالة الوافدة ويرفع من درجة الكفاءة وجودة الخدمة، وبما يضمن وصولها إلى مستحقيها.

وأكد العبسي أن الهيئة لا تتوانى عن تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة إلى مختف الجهات الحكومية بما يصب في إطار التعاون والتكامل بين الأجهزة الحكومية المختلفة.

يشار إلى أن الهيئة شرعت منذ يناير 2015 في استحصال رسوم الرعاية الصحية الأساسية للعمالة الوافدة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

من جانبه أشاد الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة الدكتور محمد أمين العوضي بالتعاون المستمر الذي تبديه الهيئة، مثنيًا على المرونة والاستجابة الفاعلة والسريعة التي تبديهما الهيئة في مختلف الملفات ذات العلاقة.

حضر الاجتماع من جانب وزارة الصحة كل رئيس قسم المشاريع – شفيع الناطعي، ومدير المشروع عارف المختار، ومن جانب الهيئة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات علي الكوهجي، و آمر اول تطوير العمليات موزة العتيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *