العبسي يستقبل الملحق العمالي التايلندي ويبحث تطوير التعاون الثنائي

img_1645

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص أسامة بن عبد الله العبسي، في مكتبه يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2016، الملحق العمالي التايلندي Mr. Wittawat Kuprasert بحضور القنصل التايلندي في مملكة البحرين Wararoj Engsombun.

وبحث الرئيس التنفيذي خلال الاجتماع، أوضاع العمالة التايلندية في المملكة البحرين، وسبل تطوير التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات تنظيم سوق العمل، إلى جانب تنظيم استقطاب العمالة الماهرة وغير الماهرة.

وأطلع العبسي المسئولين التايلنديين على الجهود التي تبذلها المملكة، ممثلة في هيئة تنظيم سوق العمل إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة في توفير بيئة العمل السليمة وتأمين كافة حقوق العمال، مشددًا على أنَّ احترام حقوق الأفراد والمساواة بينهم دون النظر إلى اللون والجنس يُعد جزءًا أصيلًا من الثقافة المجتمعية في مملكة البحرين.

كما استعرض مجموعة من الإجراءات التي يتم تطبيقها لتوعية العمالة بحقوقها وواجبتها، مشددًا على أهمية زيادة التعاون مع البعثات الدبلوماسية لتوعية العمالة قبل وصولها إلى المملكة، لخلق درجة عليا من تكامل الجهود.

من جانبه، أثنى الملحق العمالي التايلندي على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة التايلندية بمملكة البحرين، مشيدًا بالأنظمة والقوانين والتسهيلات التي يتم تقديمها إلكترونياً، مثنيًا على مشروع إصلاح سوق العمل البحرينية٬ وحرص المملكة على تطبيق معايير العمل الدولية لحماية العمالة.

وأعرب المسئول عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الفني بين مملكة البحرين ومملكة تايلند في المجال العمالي، وتسهيل توريد عمالة تايلندية بمهارات متنوعة إلى البحرين، مؤكدًا الاستعداد لدعم جهود الهيئة لتوعية العمالة التايلندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *