الرئيس التنفيذي لسوق العمل يستقبل السفير السريلانكي

IMG_0296 copy

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بن عبدالله العبسي، في مكتبه اليوم الأثنين (الموافق 22 اغسطس 2016) سفير جمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعتمد لدى مملكة البحرين الدكتور أ. ساج منديز.

وبحث الرئيس التنفيذي مع السفير السريلانكي مستجدات أوضاع العمالة الاجنبية بالمملكة، وآفاق التعاون بين الهيئة والجهات المعنية في بلاده على صعيد تراخيص الأيدي العاملة، خاصة فيما يتعلق بتوعية العمالة بأنظمة سوق العمل البحريني وأوضاعهم القانونية وحقوقهم وواجباتهم والدور الذي يمكن أن تلعبه السفارات في هذا المجال.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج المباحثات واللقاءات المثمرة التي عقدها مع وزيرة التوظيف الخارجي تالتا اتهوكورلا، وعدد من المسؤولين السريلانكيين خلال زيارة الرسمية إلى جمهورية سريلانكا حديثاً، والاتفاق على تنظيم استقدام العمالة السريلانكية إلى مملكة البحرين، وتطبيق المرحلة التجريبية من المشروع المتعلقة بتنظيم استقدام العمالة المنزلية، الذي يتمحور حول تقليص الرسوم المفروضة من قبل الجهات الرسمية السريلانكية على اجراءات الاستقدام، بما يسهم في تخفيض تكلفة الاستقدام.

من جانبه أثنى السفير السيريلانكي على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة السيريلانكية بمملكة البحرين، مؤكِّدًا أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي، كما اشاد بالأنظمة والقوانين الجديدة إلى جانب التسهيلات التي يتم تقديمها إلكترونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *