رئيس الوزراء: ضمان حقوق العمال والجاليات الأجنبية

ABK_0687

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بقصر القضيبية يوم الأربعاء الموافق 27 يونيو 2016، كل من السيد تشايابان بامرونغفونغ CHAYAPAN BAMRUNGPHONG سفير مملكة تايلند المعين لدى المملكة، والسيدة ماريا باز كورتيسMARIA BAZ CORTES القائمة بأعمال السفارة الفلبينية لدى المملكة، والسيدة ميرا سيسوديا MEERA SISODIA القائمة بأعمال السفارة الهندية لدى المملكة، حيث رحب سموه بهم وبدورهم في تطوير العلاقات، واطمأن من خلالهم على أوضاع جاليات وعمال بلادهم المقيمين في مملكة البحرين، بما يضمن كامل حقوقهم وفقا للقوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية.

وأشاد سموه بدور هذه الجاليات واسهامها في خطط ومشاريع البناء والتنمية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.
كما أعرب سموه عن ارتياحه لمسار العلاقات بين مملكة البحرين وهذه الدول، مؤكدا سعي البحرين إلى توطيد هذه العلاقات بالشكل الذي يخدم المصالح المتبادلة، خاصة وأن هذه الدول تحظى بالكثير من الامكانيات التي تؤهلها لأن تكون أكثر تأثيرًا في حركة الاقتصاد والتجارة العالمية، الأمر الذي يزيد من أهمية التنسيق معها في مختلف المجالات.

من جانبهم أعرب السفير التايلندي والقائمة بأعمال السفارة الفلبينية والقائمة بأعمال السفارة الهندية، عن خالص شكرهم وتقديرهم لمملكة البحرين والحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دعمهم ومساندتهم لجاليات وعمال بلدانهم المقيمين في مملكة البحرين وما يحظون به من تسهيلات من قبل كافة وزارات ومؤسسات الدولة، وما تتمتع به مملكة البحرين من تطور وقوانين مرنة تعمل البحرين دائما على تحديثها مواكبة للمتغيرات في ضوء وحجم وتنوع مصادر العمالة التي تستضيفها البحرين والتي ضمنت لهذه العمالة كامل الحقوق.

تعليقان (2) على “رئيس الوزراء: ضمان حقوق العمال والجاليات الأجنبية

  1. السلام عليكم. ..
    تحية وبعد..
    أرجو منكم نقل مشكلتي إلى السادةالمسؤولين
    أنا مواطنة سورية وزوجي يعمل في البحرين منذ أكثر من عشر سنوات ولم توجه إليه اي ملاحظة.تقدم زوجي عدة مرات بطلب استقطاب زوجة(ربة منزل) وبدون أولاد.وتم رفض الطلب من إدارة الهجرة بسبب الجنسية السورية وأن هناك قرار بحظر هذه الجنسية من دخول المملكة…فما ذنبي انا وزوجي بسياسة الدول ؟كيف نعيش أنا ببلد وزوجي ببلد؟هل يجب أن ننفصل ونخرب بيتنا؟ نرجو وضع شروط تستثني الزوجة وتضمن أمان مملكة البحرين..ولو كان بإقامة تتجدد كل شهرين أو ضمان مادي..أو أي شروط تضعها المملكة.
    ولكم جزيل الشكر

  2. السلام عليكم. ..
    تحية وبعد..
    أرجو منكم نقل مشكلتي إلى السادةالمسؤولين
    أنا مواطنة سورية وزوجي يعمل في البحرين منذ أكثر من عشر سنوات ولم توجه إليه اي ملاحظة على سلوكه ولم يخالاً….تقدم زوجي عدة مرات بطلب استقطاب زوجة(ربة منزل) وبدون أولاد.وتم رفض الطلب من إدارة الهجرة بسبب الجنسية السورية وأن هناك قرار بحظر هذه الجنسية من دخول المملكة…فما ذنبي انا وزوجي بسياسة الدول ؟كيف نعيش أنا ببلد وزوجي ببلد؟هل يجب أن ننفصل ونخرب بيتنا؟ نرجو وضع شروط تستثني الزوجة وتضمن أمان مملكة البحرين..ولو كان بإقامة تتجدد كل شهرين أو ضمان مادي..أو أي شروط تضعها المملكة.
    ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *