الرئيس التنفيذي لسوق العمل يبحث أوضاع العمالة مع السفير السريلانكي

DSC_9123_0

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بن عبدالله العبسي، في مكتبه مؤخرا سفير جمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعتمد لدى مملكة البحرين الدكتور أ. ساج منديز.

وبحث الرئيس التنفيذي مع السفير السريلانكي مستجدات أوضاع العمالة بالمملكة، وآفاقالع التعاون بين الهيئة والجهات المعنية في بلاده على صعيد تراخيص الأيدي العاملة، خاصة فيما يتعلق بتوعية العمالة بأنظمة سوق العمل ووضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم والدور الذي يمكن أن تلعبه البعثات الدبلوماسية في هذا الإطار.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج المباحثات واللقاءات المثمرة التي عقدها مع وزيرة التوظيف الخارجي تالتا اتهوكورلا، وعدد من المسؤولين السريلانكيين خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الأسبوع الماضي، والاتفاق المبدئي لتنظيم استقدام العمالة السريلانكية إلى مملكة البحرين، وتطبيق المرحلة التجريبية من المشروع المتعلقة بتنظيم استقدام العمالة المنزلية، الذي يتمحور حول تقليص الرسوم المفروضة من قبل الجهات الرسمية السريلانكية على اجراءات الاستقدام، بما يسهم في تخفيض تكلفة الاستقدام.

وتحدث العبسي عن آلية قانونية يتم دراستها تهدف إلى تعزيز جهود المملكة في مكافحة الاتجار بالبشر، تكون قادرة على منح المتضررين حقوقهم وحمايتهم، وفي ذات الوقت تكون رادعة لكل مخالف، مؤكدًا الحرص على الاستعانة بكافة الخبرات الدولية التي حققت نجاحًا في هذا الشأن، للاستفادة منها في تحقيق أهداف اللجنة ولضمان أن تكون البحرين ملتزمة بكل الاتفاقيات الدولية الرامية لحماية العمال من الإتجار بها أو انتهاك حقوقها الإنسانية.

من جانبه أثنى السفير السيريلانكي على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة السيريلانكية بمملكة البحرين، مؤكِّدًا أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي، كما اشاد بالأنظمة والقوانين الجديدة إلى جانب التسهيلات التي يتم تقديمها إلكترونيا.

تعليق واحد (1) على “الرئيس التنفيذي لسوق العمل يبحث أوضاع العمالة مع السفير السريلانكي

  1. السلام عليكم. ..
    تحية وبعد..
    أرجو منكم نقل مشكلتي إلى السادةالمسؤولين
    أنا مواطنة سورية وزوجي يعمل في البحرين منذ أكثر من عشر سنوات ولم توجه إليه اي ملاحظة.تقدم زوجي عدة مرات بطلب استقطاب زوجة(ربة منزل) وبدون أولاد.وتم رفض الطلب من إدارة الهجرة بسبب الجنسية السورية وأن هناك قرار بحظر هذه الجنسية من دخول المملكة…فما ذنبي انا وزوجي بسياسة الدول ؟كيف نعيش أنا ببلد وزوجي ببلد؟هل يجب أن ننفصل ونخرب بيتنا؟ نرجو وضع شروط تستثني الزوجة وتضمن أمان مملكة البحرين..ولو كان بإقامة تتجدد كل شهرين أو ضمان مادي..أو أي شروط تضعها المملكة.
    ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *