وفد تايلندي يطلع على جهود وزارة العمل في تعزيز حقوق العمالة الوافدة

التقى وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المعني بقطاع العمل صباح سالم الدوسري امس بوفد تايلندي برئاسة نائب المدير العام للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية التايلندية فوسيتا فورا ساف، والذي يزور البحرين حاليا، وذلك بمكتبه بالوزارة.

وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجال العمالي وفرص تطوير التعاون الفني ذات الصلة بسوق العمل وأنظمته، حيث تم اطلاع الوفد الزائر على جهود المملكة في توفير بيئة العمل السليمة وتأمين كافة حقوق العمال، بما فيهم العمالة الوافدة، التي يكفلها قانون رقم (36) لسنة 2012 بإصدار قانون العمل في القطاع الأهلي والأنظمة والتشريعات الوطنية الأخرى.

كما تعرف الوفد التايلندي على جهود الوزارة في تنمية الموارد البشرية والقوى العاملة، إضافة إلى الجهود المبذولة لمعالجة مشكلة البطالة والمحافظة عليها في حدودها الآمنة والطبيعية، فضلا عن مساهمة نظام التأمين ضد التعطل في تعزيز الحماية الاجتماعية للعمال.

من جانبه أشاد الوفد التايلندي بتجربة مملكة البحرين في إصلاح سوق العمل، واهتمامها في المحافظة على حقوق العمالة الأجنبية التي تنسجم مع معايير العمل الدولية، متطلعا إلى تعزيز التعاون الفني بين مملكة البحرين ومملكة تايلند في المجال العمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *