الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يستقبل السفيرين السيريلانكي والنيبالي لدى المملكة

ceo

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي بالهيئة، في اجتماعين منفصلين كلاً من سفير جمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعتمد لدى مملكة البحرين أ. ساج منديز، والقائم بأعمال سفير جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية لدى المملكة ماني براساد بهاتاراي.

وبحث الرئيس التنفيذي مع السفيرين مستجدات أوضاع العمالة بالمملكة، وآفاق التعاون بين الهيئة والجهات المعنية في دولهما على صعيد تراخيص الأيدي العاملة، خاصة فيما يتعلق بتوعية العمالة بأنظمة سوق العمل ووضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم والدور الذي يمكن أن تلعبه البعثات الدبلوماسية في هذا الإطار.

كما ناقش معهما تنظيم استقطاب العمالة الماهرة وغير الماهرة وشروط استقدام العمالة المنزلية عبر شركات مخولة لتوريد العمالة، وإيجاد صيغ وآليات لتدريب هذه العمالة.

وتحدث العبسي عن آلية قانونية يتم دراستها تهدف إلى تعزيز جهود المملكة في مكافحة الاتجار بالبشر، تكون قادرة على منح المتضررين حقوقهم وحمايتهم، وفي ذات الوقت تكون رادعة لكل مخالف، مؤكدًا الحرص على الاستعانة بكافة الخبرات الدولية التي حققت نجاحًا في هذا الشأن، للاستفادة منها في تحقيق أهداف اللجنة ولضمان أن تكون البحرين ملتزمة بكل الاتفاقيات الدولية الرامية لحماية العمال من الإتجار بها أو انتهاك حقوقها الإنسانية.

وتطرق الرئيس إلى مركز إيواء ومحطة خدمات العمالة الوافدة والدور الذي يلعبه في مجال مكافحة الاتجار، مشيرًا إلى أنه بات يمثل اليوم نقطة وقاية تحول دون أن تصبح الفئات المستضعفة ضحايا للإتجار بالأشخاص، ومركزًا يلجأ إليه الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *