تنظيم سوق العمل تحذر من التعامل مع مكاتب التوظيف غير المرخصة

hassan22

كشف مدير إدارة التخطيط والتراخيص في هيئة تنظيم سوق العمل حسن آل رحمة أن الهيئة لا تزال تستلم يوميًا عددًا من شكاوى الأسر من المواطنين والمقيمين على مكاتب التوظيف غير المرخصة، والتي لا تقوم بالتزاماتها القانونية تجاه متلقي خدماتها خاصة حين استقدام خدم المنازل.

وحذّر رحمة الجمهور من التعامل أو التعاطي مع هذه المكاتب غير المرخصة، مؤكدًا أن الهيئة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية الرسمية تجاه هذه المكاتب التي لم تلتزم بالاشتراطات التنظيمية والتي أقرتها الهيئة لحماية حقوق الأسر المواطنة والمقيمة.

وأكد أن الهيئة اعتمدت آليات واجراءات تنظيمية شاملة تحمي حقوق الأسر البحرينية في ملف العمالة المنزلية والتي تشمل خدم المنازل ومن في حكمهم.

وفيما أوضح أن الهيئة اعتمدت قائمة بمكاتب التوظيف التي تلتزم بالتنظيمات الجديدة الحامية لحقوق الأسر، يمكن الاطلاع عليها بموقع الهيئة الالكتروني الرسمي ويتم تحديثها أسبوعيًا، دعا أرباب الأسر إلى التعامل حصرياً مع هذه المكاتب المرخصة حين يرغبون باستقدام خدم منازل ومن في حكمهم.

وأوضح آل رحمة أنه ومنذ انتقال تراخيص قطاع العمالة المنزلية ومكاتب التوظيف من وزارة العمل إلى مسئوليات الهيئة، تم اعتماد أنظمة جديدة يلتزم بها قطاع مكاتب التوظيف، وتتضمن تلك الاشتراطات التنظيمية الإلزامية توفير ضمان مالي من قبل المكتب لضمان حقوق أصحاب الأسر عند الاخلال بالعقود المبرمة، فيما يبلغ إجمالي عدد مكاتب التوظيف المسجلة حتى اليوم 205 مكاتب توظيف، منها 158 مكتبًا ملتزمًا بكافة الاشتراطات.

وعلى نفس الصعيد لفت آل رحمة إلى أن غالبية مكاتب التوظيف ملتزمة بالاشتراطات الجديدة وتحرص على تسوية الشكاوى التي تقدم من عملائها إلى الهيئة فيما يختص بالخدم ومن في حكمهم، حيث تستقبل الهيئة شكاوى المواطنين في مقرها الرئيسي بمكاتب إدارة التخطيط والترخيص إذ ينبغي حضور صاحب الشكوى شخصيًا لتسجيل شكواه ضد مكتب التوظيف وتلتزم الهيئة بالرد على شكواه خلال سبعة أيام عمل. ويمكن الاطلاع على القائمة الرسمية المعتمدة للمكاتب على الموقع الالكتروني www.LMRA.gov.bh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *