الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يبحث التعاون مع “دراسات”

IMG_1044

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بن عبدالله العبسي يوم الأربعاء (20 يناير 2016) في مكتبه بمقر الهيئة، المدير التنفيذي لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” خالد الرويحي، ومدير العلاقات العامة والترويج في المركز خالد عاشير.

وبحث العبسي مع الرويحي أوجه التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين هيئة تنظيم سوق العمل ومركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات”، مشيراً إلى أن الهيئة باتت تمتلك أكبر قاعدة معلومات لعدد العمالة في المملكة، واتجاهات عملها، وهو ما يمكن الاستفادة منه في إعداد دراسات تقدم تصورًا لطبيعة احتياجات سوق العمل البحريني المستقبلية.

وأكد أن الهيئة لا تتوانى عن التعاون مع جميع قطاعات المجتمع، قائلاً: إن الهيئة كجهاز تنفيذي رسمي يتكامل مع مؤسسات القطاع الحكومي الزميلة فيما يحقق الصالح العام الذي يوازن بين معطيات مختلف قطاعات المجتمع، بغية تحقيق أهداف تنظيم سوق العمل.

كما استعرض العبسي مؤشرات سوق العمل، لافتًا إلى نمو أعداد تصاريح العمل الصادرة بشكل تصاعدي، وهو ما يدلل على تحسن أداء الاقتصاد الوطني، والبيئة الاستثمارية الجاذبة لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية التي تتمتع بها المملكة.

من جانبه، أثنى المدير التنفيذي لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” خالد الرويحي على جهود الهيئة في عملية تنظيم سوق العمل، وعلى الإنجازات التي يتم تحقيقها، مشدداً على أهمية التنسيق والتعاون بين “دراسات” والهيئة بما يصب في مصلحة مملكتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *