رئيس هيئة تنظيم سوق العمل يستقبل السفير التونسي

IMG_9755 (resize)

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي بمكتبه يوم الاربعاء 11 نوفمبر 2015 سفير جمهورية تونس لدى المملكة محمد بن يوسف، حيث قدم إلى الرئيس مدير عام الوكالة التونسية للتعاون الفني البرني الصالحي.

وبحث الجانبان سبل التعاون على صعيد إصدار العمل، وشروط وإجراءات استقدام العمالة الوافدة، كما تم بحث آفاق التعاون بين قطاعي العمل البحريني التونسي على صعيد تبادل المعلومات والاستفادة من القوى العاملة التونسية الماهرة.

و أوضح الرئيس التنفيذي مختلف إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة ومتناولاً الخطة التنفيذية لتطبيقه ضمن مفهوم المعاملة الواحدة، وأشار إلى أن الهيئة تقدم خدمات إلكترونية موجهة إلى سفارات الدول التي لديها رعايا من العمال والموظفين في مملكة البحرين، تتيح للمعنيين في السفارة الاطلاع على قائمة بأسماء العمال الذين ينتمون لجنسية تلك الدولة وأوضاعهم القانونية في البحرين، إلى جانب خدمة فحص الوضع القانوني لتصريح العمل للعامل الأجنبي عبر الرسائل النصية القصيرة بالهاتف.

و أشاد الوفد التونسي بالجهود التي تبذلها هيئة تنظيم سوق العمل، مثنياً على الرعاية التي توليها الهيئة للعمالة الوافدة بالمملكة، وبالقوانين والأنظمة المتبعة في هذا الإطار، مشيداً في ذات الوقت بالجهود المبذولة لضمان حقوق العمالة وأصحاب العمل في الوقت ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *