الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يستقبل السفيرين الفلبيني والهندي

imageاستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي اليوم الأحد 2 أغسطس 2015 بمقر الهيئة، في اجتماعين منفصلين كلاً من سفير جمهورية الفلبين الصديقة ألفونسو فيرنايد أ. فير، وسفير جمهورية الهند ألوك كومار سينها، بمناسبة تعيينهما سفراء جدد لبلادهم في البحرين، وبحث معهما سبل تعزيز التعاون في المجالات المعلوماتية، وتبادل الخبرات.وأطلع الرئيس التنفيذي، السفيرين الفلبيني والهندي على “فترة السماح” لتصحيح أوضاع العمالة الأجنبية غير النظامية في المملكة والتي تم تدشينها مطلع يوليو الماضي والتي تستمر حتى نهاية ديسمبر 2015 (6 أشهر)، مشيرًا إلى أن هذه الفترة تستهدف معالجة مخالفات العمالة غير النظامية بكافة أنواعها.

وتمت مناقشة الآليات التنفيذية لفترة السماح وكيف للسفارات أن تزيد من توعية العمالة المخالفة بضرورة تصحيح أوضاعها، كما تمت مناقشة أساليب الدعم اللوجستي الذي يمكن أن تقدمه السفارات للراغبين في السفر وليس بحوزتهم جوازات سفرهم.

كما تطرق الرئيس التنفيذي خلال الاجتماع إلى خطة الهيئة لتطوير برنامج إيواء العمالة الأجنبية التي تتعرض للتعنيف، لافتًا إلى أن الهيئة أسست حديثًا جهازًا جديدًا يعنى بحماية المعنفين من العمالة الوافدة، كما أنها تعمل حاليًا على وضع اللمسات الأخير لافتتاح مركز متكامل للإيواء بمنطقة السهلة قبل نهاية العام الجاري، وفقًا للمواصفات والمعايير الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *