الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يستقبل النائب أحمد قراطة

IMG_9056(resized)استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بن عبد الله العبسي يوم الثلاثاء (28 يوليو 2015) في مكتبه بمقر الهيئة، النائب أحمد قراطة ممثل الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة.

وأكد الرئيس التنفيذي خلال اللقاء على أهمية التنسيق القائم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تحقيقًا لمبدأ الشراكة والتعاون القائمين بينهما بما يلبي مصالحة الوطن والمواطن على السواء في جميع المجالات لتنمية سوق العمل بمختلف قطاعاته، لافتًا إلى سعي الهيئة إلى تطوير الخدمات المتنوعة المقدمة للمراجعين وأصحاب العمل والعمالة الوافدة، وتقديم المزيد من التسهيلات بما يسهم في تسريع آلية العمل.

وتم كذلك بحث الآليات القانونية التي تعمل الهيئة من خلالها ودور المجلس التشريعي في تحديث القوانين لتواكب المتغيرات الاقتصادية والعمالية لحماية المملكة من أية تأثيرات قد تنتج عنها.

كما استعرض العبسي مؤشرات سوق العمل، لافتًا إلى نمو أعداد تصاريح العمل الصادرة بشكل تصاعدي، وهو ما يدلل على تحسن أداء الاقتصاد الوطني، والبيئة الاستثمارية الجاذبة لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية التي تتمتع بها المملكة.

وجدد الرئيس التنفيذي تأكيده على أهمية التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يخدم مصلحة المواطن ويسهل الإجراءات التي تسهم بدورها في زيادة انتعاش الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أثنى النائب أحمد قراطة على جهود الهيئة في عملية تنظيم سوق العمل، وعلى الإنجازات القياسية التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، مشدداً على أهمية التنسيق بين السلطيتين التشريعية والتنفيذية لما يصب في مصلحة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *