هيئة تنظيم سوق العمل تبحث مع لجنة القطاع الصحي بالغرفة احتياجات القطاع

IMG_8354

بحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي متطلبات القطاع الصحي وذلك في اجتماع عقده يوم الاثنين 27 إبريل 2015، بمقر الهيئة مع لجنة القطاع الصحي والخدمات الطبية بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة عادل العالي، بحضور عدد من أعضاء اللجنة وهم: د. ابتسام الدلال، د. قاسم عراداتي، علي الصيبعي، رحمة الجابري، مريم خليفة الرويعي، خالد المرباطي.وفيما قدم العبسي شرحًا وافيًا للجنة عن الهيئة وأنظمة عملها، معرفًا بنظام البحرنة وكيفية استخدام النظام الآلي لإصدار تصاريح العمل بالهيئة، وما تقدمه الهيئة من تسهيلات استثنائية لدعم مؤسسات القطاع الخاص وتطوير خدمات تصاريح العمل، استعرض أعضاء اللجنة احتياجات القطاع، وتم التباحث في كيفية قياس حجم العمل واحتياجات القطاع للعمالة المتخصصة، إلى جانب احتياجاتها في التخصصات الأخرى غير الطبية التي يمكن أن تشغلها العمالة الوطنية ضمن إطار نظم البحرين المعتمدة في الهيئة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل بأن غالبية العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات ملتزمة بالنسبة المقررة للبحرنة، كما بين استعداد الهيئة لوضع حلول مبتكرة لحل المشاكل التي تعترض طريق هذا القطاع بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد الرئيس التنفيذي خلال الاجتماع على ضرورة عقد اجتماعات أخرى لمزيد من المدارسة والتعاون بين الهيئة والقطاع الصحي بما يكفل تلبية احتياجات القطاع وتمكينه من تقديم خدمات صحية متميزة، كما وجّه الرئيس التنفيذي مسؤولي الهيئة إلى بحث تسهيل اجراءات ومعاملات القطاع الصحي ضمن قوانين وأنظمة الهيئة.

وأعقب المناقشات الواسعة التي حضرها مديرو الهيئة المعنيون بالقطاع وهم: نائب الرئيس التنفيذي للعمليات علي الكوهجي، مدير خدمات العملاء أشرف امام، مدير مراجعة الطلبات د.خالد عبد الرحمن، مديرة الاتصال والاعلام بالهيئة هناء الصفار، الاتفاق على استمرار التواصل للوقوف على أي مستجدات يحتاجها القطاع.

وأعرب أعضاء اللجنة عن شكرهم وتقديرهم لهيئة تنظيم سوق العمل ودورها في تنظيم سوق العمل البحريني، مثنيين على مستوى التجاوب والتعاون مع اللجنة بما يصب في الصالح العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *